Home » تربية وثقافة, مميز » الجامعة الانطونية إفتتحت السنة الاكاديمية وأبو جودة تحدث عن روحانيتها المتميزة

الجامعة الانطونية افتتحت الجامعة الأنطونية السنة الأكاديمية الجديدة 2017-2018 بقداس أقيم في كنيسة سيدة الزروع في الحرم الرئيس للجامعة في الحدت – بعبدا.

ترأس الذبيحة الالهية الرئيس العام للرهبانية الأنطونية الأباتي مارون أبو جودة وعاونه فيه المدبر جوزيف بو رعد ورئيس الجامعة الأب الدكتور ميشال الجلخ في حضور ومشاركة لفيف من الآباء ومجلس الجامعة والعمداء وجميع أفراد الهيئات الادارية والتعليمية والطالبية.

ابو جودة
والقى أبو جودة عظة جدد خلالها تهانيه الى الادارة الجديدة للجامعة داعيا الحضور الى “الصلاة على نية الآباء كي يتمكنوا من تأدية واجباتهم وخدمة الجامعة على أكمل وجه.

وتوجه الى عائلة الجامعة الأنطونية “فتمنى لها عاما أكاديميا مباركا، وتوقف عند دور الجامعة ورسالتها وروحانيتها المتميزة وهي الجامعة الكاثوليكية والوطنية والمسكونية التي تتعامل بمسؤولية مع الغير، وتشارك في بناء الوطن”، داعيا الجميع، عمداء وأساتذة واداريين وطلابا الى “اظهار روح الله ونقل البشارة الى الآخر كل من حيث موقعه”.

وذكر بالسينودس من أجل الشبيبة الذي سيعقد بهدف الاجابة على التساؤلات الكثيرة للشباب والايمان وتمييز الدعوات فحث الطلاب على “الاصغاء” وعدم الاكتفاء بالسماع كما على عيش الايمان والبحث عن الحقيقة”.

جلخ
ثم تحدث رئيس الجامعة الأب الدكتور ميشال جلخ فشكر الادارة السابقة للجامعة على جهودها لافتا الى “أن الاستراتيجية التي ستلتزمها الأنطونية خلال السنوات القادمة تتمحور حول خير الطالب الذي هو في أساس الجامعة الأنطونية وعلة وجودها. وحث الحاضرين على تقديم أفضل ما عندهم من أجل خدمة الطلاب”.

إشارة الى أن جوقة الجامعة الأنطونية بقيادة الأمين العام للجامعة الأب الدكتور توفيق معتوق أحيت القداس وشارك طلاب من العمل الرعوي في خدمة الذبيحة الالهية تحت شعار “تدعوني الى الحرية”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com