ورد الآن
الرئيسية » اقتصاد, مميز » الخولي رحب بتعيين اعضاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي : خطوة اصلاحية ايجابية

 المجلس الاقتصادي الاجتماعي رحب رئيس “الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان” مارون الخولي بتعيين اعضاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي من قبل مجلس الوزراء، واعتبر “بأن هذه خطوة اصلاحية وسيكون لها انعكاس ايجابي على الحوار الاجتماعي، وعلى الرؤية الاقتصادية للبلد خصوصا “واننا اعدنا جمع مختلف ممثلين القطاعات الإنتاجية على طاولة حوار واحدة” .

وراى “ان اعادة تفعيل المجلس الإقتصادي والإجتماعي في هذه المرحلة، يرتدي اهمية خاصة، لأنه يشكل مساحة حوار دائم بين طرفي الانتاج، خصوصا وان الملفات الاجتماعية والاقتصادية العالقة بحاجة لهذا الحوار، مع اهل الاختصاص، وهي عديدة منها واولها قضية تصحيح الاجور للقطاع الخاص، وموضوع ضمان الشيخوخة، والتقاعد والبطاقة الصحية، والضمان الاجتماعي، وقضية المستأجرين، وتأمين مساكن شعبية الى رسم خطة طريق للميثاق الاجتماعي الاقتصادي”.

واثنى على “دور الرئيس السابق للمجلس روجيه نسناس الذي كافح وناضل طيلة 15 سنة للحفاظ على استمرارية المجلس، وله الفضل الكبير في بقائه، واعادة تسليمه كمؤسسة الى الرئيس والاعضاء الجدد المنتخبين”.

واكد الخولي “ان الحركة النقابية العمالية حريصة على انجاح عمل المجلس، وعلى اعادة تفعيله كمجلس استشاري للحكومة ولتوجهاتها الاجتماعية والاقتصادية”، مضيفا :”اننا نعول على المجلس المعين، ان ينتخب هيئة مكتبه من بين الاشخاص الكفوئين وان يؤمن حضور للمرأة في هذا المجلس العتيد”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com