الرئيسية » تربية وثقافة, مميز » افتتاح مبنى رياض وخليل رزق للهندسة في جامعة البلمند

 جامعة البلمند احتفلت جامعة البلمند بافتتاح مبنى رياض رزق وخليل رزق للهندسة المدنية، وأزاحت الستار عن اللوحة التذكارية في مبنى كلية الهندسة السيدة جومانا رزق كريمة المرحوم رياض رزق ومعها إميل رزق، وفي حضور رئيس جامعة البلمند الدكتور إيلي سالم، نائب رئيس الجامعة عميد كلية الهندسة الدكتور ميشال نجار، نائب رئيس الجامعة عميد كلية العلوم الصحية الدكتور نديم كرم إضافة إلى عدد كبير من العمداء والمدراء ورؤساء الأقسام والطلاب في كلية الهندسة.

وفي المناسبة تحدث الدكتور سالم فشدد على “أهمية الدعم الكبير الذي تمثل بالتبرع السخي من رجل الأعمال رياض رزق، وهو علم بارز في عالم الأعمال على المستويين الوطني والعالمي”.

أضاف: “يشكل هذا الدعم دفعاً معنوياً كبيراً وليس مادياً فقط، فعندما تحظى مؤسسة تربوية عريقة مثل جامعة البلمند بسند مهم من رجل نجح في تأسيس كبرى الشركات ونجح في إنجاز مشاريع كبيرة في بلدان عديدة، فهو يظهر عرفاناً رائعاً لمجتمعه وللطلاب الحاليين والمستقبليين ويظهر كذلك ثقة عميقة بالجسم الإداري للجامعة، الذي يعتبر أن دراسة الهندسة في مختلف أوجهها هي من المداميك الأساسية لبناء المجتمعات والبلدان، وتعكس تطورها في مختلف المجالات”.

أما جومانا رزق فشكرت جامعة البلمند وأكدت أن “والدها كان يؤمن إيماناً كبيراً بالتحصيل العلمي ويعتبره العنصر الأهم الذي يبني المجتمع والوطن والمستقبل”، آملة أن “يكون هذا الصرح التربوي مركزا للتميز والإبداع في لبنان والمنطقة”.

وبدوره توجه نجار بالشكر إلى السيدة رزق معددا مزايا الراحل وقال: “لقد كان السيد رزق رائداً في مجال الهندسة، ونحن نفتخر بحمل هذا الإسم وبهذا الصرح الجديد الذي سيخلد ذكراهما لسنين طويلة”.

وبعد رفع الستارة عن اللوحة التذكارية جال الجميع في مختلف أقسام كلية الهندسة، حيث استمعوا إلى شرح مفصل من نجار، ثم زيارة إلى المختبرات العلمية المتطورة وعرض للبرامج التعليمية الحديثة التي تفتخر الكلية والجامعة بتوفيرها إلى الطلاب الحاليين والمستقبليين الذين سيحتضنهم هذا المبنى الحديث.

وبعد الانتهاء من مراسم الافتتاح أقام رئيس الجامعة الدكتور سالم مأدبة غداء على شرف السيدة رزق حضرها عمداء الجامعة ومدراؤها ورؤساء الأقسام في كلية الهندسة المدنية.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com