ورد الآن
لإرسال خبر: info@cedarnews.net | +961 3 120268
الرئيسية » تربية وثقافة, مميز » هيئة اتحاد الكتاب جالت في الجنوب وصولا الى الوزاني: الإبداع الثقافي يزداد أهمية ببعده الوطني التحرري

لبت “الهيئة الإدارية” لـ”إتحاد الكتاب اللبنانيين”، برئاسة الأمين العام للإتحاد الدكتور وجيه فانوس واعضاء الهيئة: الدكتور جهاد بنوت والدكتور ريمون غوش والدكتورة أميرة المولى والشاعر وجدي عبد الصمد والدكتور محمد قبيسي والشاعرة حنان حمدان والدكتور فؤاد الحركة وعدنان برجي والدكتور سالم المعوش، دعوة عضو الهيئة الروائي طلعات محمد العبدالله الى الجنوب وصولا الى نهر الوزاني كرمز من رموز إصرار اللبنانيين على تحرير ارضهم كاملة، بحيث اطل المشاركون على مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة.

وشكلت الزيارة، كما أفادت الهيئة، “مناسبة للتأكيد أن الإبداع الثقافي والأدبي يزداد أهمية ببعده الوطني التحرري التوحيدي بين كل المكونات اللبنانية”.

وقدم الدكتور فانوس عرضا “للرؤية الوطنية الجامعة والشاملة للإتحاد وللفاعليتين الثقافية والوطنية التي يسعى “الإتحاد” إلى تحقيقهما في هذه المرحلة”، وشدد على “التمسك بالوحدة الوطنية بين جميع اللبنانيين وحقيقة أن العدو الأساس للبنانيين، كما للعرب، هو “اسرائيل” وما تمارسه من احتلال وإجرام ومشاريع تقسيمية تفتيتية”.

ثم تحدث العبدالله، مرحبا بالحضور ومؤكدا أهمية عمل “إتحاد الكتاب اللبنانيين” وأساسياته الثقافية والوطنية. ثم تناوب الحضور على الإدلاء بآرائهم.

اختتم اللقاء بقصيدة وطنية للشاعر عبد الصمد وبكلمة شكر وجهها برجي الى صاحب الدعوة.
ثم كانت جولة في مواقع الصمود والانتصار في المنطقة، انتهاء بوقفة عند “بوابة فاطمة”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com