الرئيسية » تربية وثقافة, مميز » معهد الأبرار التقني احتفل بتخريج الناجحين

معهد الأبرار
أقام “معهد الأبرار التقني” حفل التخرج الثامن للناجحين في الشهادات الرسمية في قاعة تموز في بعلبك، برعاية المدير العام للتعليم المهني والتقني في لبنان أحمد دياب، وحضور مدير المعهد عمرو سكرية وفعاليات تربوية.

فرحات
وألقى كلمة المعهد الدكتور جهاد فرحات متوجا إلى الخريجين، بالقول: “أنتم من سيحمل هم بناء الوطن، وها أنتم تدخلون الحياة العملية من بوابة النجاح في الدراسة، فلتكن حياتكم كلها نجاحا وتميزا، فباستقامتكم وإتقانكم لعملكم، ومواكبتكم للتطور العلمي تنتجون الوطن الذي نحلم به للأجيال القادمة، وطنا لكل أبنائه”.

وشكر المدير العام للتعليم المهني والتقني “لجهوده في تيسير حاجات المعهد، وتقديم يد المساعدة، ورعايته لمعاهد ومدارس التعليم المهني والتقني في لبنان”.

دياب
بدوره قال دياب: “يتميز هذا الحفل عن غيره من الاحتفالات بمناسبة تخريج الطلاب، بأن جمعية خيرية تقيمه، فيجتمع العلم والإيمان في باب واحد، كما يتميز هذا الحفل بأنه يقام في مدينة عريقة، واسم المعهد يعطيه قيمة مضافة، فهو جمع بين البر والاتقان”.

واعتبر أن “هذا التخرج هو الخطوة الأولى في رحلة العلم والعمل، وتفخر المديرية العامة للتعليم المهني والتقني في لبنان بأنها أقامت في المدارس المشاريع المشتركة بين القطاعين العام والخاص، وهذا المعهد هو واحد من أربعين مشروعا مشتركا أقامتها المديرية مع الجمعيات والمؤسسات والإدارات الأهلية”.

ورأى أن “الدول المتقدمة أولت التعليم المهني والتقني الرعاية والاهتمام، لأنها انتبهت إلى أهم استثمار هو استثمار الإنسان، ووصلت نسبة الطلاب المنتسبين إلى معاهد ومدارس التعليم المهني في تلك الدول إلى حوالى 78 % من النسبة العامة للطلاب”.

وأعلن عن “اختصاصين جديدين هذا العام هما: تقنيات النفط والغاز، واختصاص المرور”.

وقال: “نأمل خيرا في إقرار الموازنة العامة، لأنه يفتح المجال أمام تطبيق المرسوم الذي ينص على إعطاء 2000 منحة دراسية للطلاب الذين زاد معدل علاماتهم عن 12 على عشرين، للتسجيل في اختصاصات يتطلبها سوق العمل، وسوف يتم تقديم الطلبات، والاستفادة من المنح معياره ترتيب العلامات، منعا لأي وساطات”.

وكشف أن “العمل جار لإعداد مشروع قانون من أجل قوننة المهن في لبنان”.

وختاما، وزع دياب وإدارة المعهد الشهادات على الخريجين والخريجات.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com