ورد الآن
الرئيسية » اقتصاد, مميز » الاتحاد العمالي في الشمال طالب بإصدار مرسوم تعديل التعويضات للسائقين

الاتحاد العمالي عقد المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي في الشمال، في ضوء جمعية عمومية لنقابة السواقين في الشمال، اجتماعا في مقر الاتحاد في طرابلس اعلن فيه ونقابة السواقين العموميين في الشمال “تأييدهما لموقف اتحادات نقابات النقل البري في لبنان والاستعداد للإضراب العام والتظاهر”.

وأكد بيان الاتحاد انه “لن يسمح بزيادة الرسوم على صفيحة البنزين وقطع الغيار ويجب اعادة قطاع المحروقات الى كنف الدولة”. وسأل عن “مصير خطة النقل العام للركاب النائمة في الأدراج”.

وجدد المطالبة ب”استعادة مراكز المعاينة الى كنف الدولة بعدما انتهت مدة استثمارها حفاظا على المال العام”.

وشدد على “إصدار مرسوم تعديل التعويضات للسائقين أسوة بكل المضمونين”، وطالب “فخامة رئيس الجمهورية بالضغط على الجهات المختصة لتطبيق الاتفاق الذي رعاه ووافق عليه والذي على أساسه رفع الإضراب في مراكز المعاينة الميكانيكية”.

وانتقد البيان “مشروع القانون الخاص بالسلسة لجهة ربطها بالضرائب على الفقراء وإبعادها عن الأغنياء”، سائلا: “لماذا لا تفرضوا الضرائب على الاملاك البحرية والنهرية وجباية الأموال المهدورة ومكافحة الفساد؟”.

وطالب “وزير الداخلية بقمع كل التعديات على القطاع من لوحات مزورة وسيارات خصوصية والتعديات على الباصات والميني باص”.

ورفض الاتحاد “رفع ضريبة القيمة المضافة العائدة الى الطبقة الفقيرة” ورفض ايضا “زيادة ضريبة الفوائد على الإيداعات الصغيرة العائدة الى العمال المضمونين”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com