ورد الآن
الرئيسية » تربية وثقافة, مميز » رابطة متفرغي اللبنانية حذرت من تدخلات وضغوطات تمارس في انتخابات المجالس

رابطة متفرغي اللبنانية هنأت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، بعد اجتماعها برئاسة الدكتور محمد صميلي في مقر الرابطة، ب”التئام مجلسها بانتخاب ممثلي الأساتذة”، وباركت “لصندوق تعاضد أساتذة الجامعة مجلس إدارته ومديره الجديدين”، متمنية لهما “النجاح بمهامهما الجديدة وبإحداث نقلة نوعية لناحية تطوير الصندوق وتوسيع خدماته وتسريع العمل فيه”.

وتطرقت الهيئة الى انتخابات المجالس التمثيلية، فتمنت “على جميع الأساتذة الاطلاع على القوانين المرعية الإجراء، خصوصا القانون رقم 66”. وحذرت من “التدخلات والضغوطات التي تمارس من قبل بعض العمداء والمديرين والتي تفسد الأجواء الديموقراطية وتحدث خللا في النتائج”.

كما ناقشت موضوع دفع المحسومات التقاعدية بعد إقرار القانون الجديد، وطالبت ب”تسريع آلية تنفيذه والتي تتطلب توقيع وزيري المالية والتربية”.

وبحثت في “مسألة التأخير في توقيع موازنة الجامعة وما نتج عن ذلك من تأخير في دفع الرواتب، ما اضطرها لإعلان الإضراب التحذيري ما أدى لتصحيح الأمور”. وإذ استنكرت ما حصل، نبهت من “تكرار مثل هذا التقصير مستقبلا، كي لا تضطر مرغمة، للجوء الى تحرك أوسع وتصعيد أكبر”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com