ورد الآن
الرئيسية » تربية وثقافة, مميز » هيثم صعب بعد تنظيم مؤتمر الريادة: الشباب في الارياف لديهم ارادة قوية للتعلم

هيثم صعب مؤتمر الريادةهيثم صعب  مؤتمر الريادة
نظم اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي وجمعية رواد الأعمال في الأرياف مؤتمراً بعنوان: “مؤتمر الريادة في الشوف”، في معهد شحيم الفني، بحضور أكثر من شخص 200 شخص غلب عليهم الطابع الشبابي، بالإضافة إلى رؤساء بلديات وممثلين عن الاحزاب وهيئات المجتمع المدني.

بعد النشيد الوطني، تحدث رئيس الاتحاد زياد الحجار فشكر جمعية رواد الأعمال في الأرياف ومديرها هيثم صعب لمبادرتها الكريمة مع الامل في تطوير العلاقة معا ً لما فيه الخير والإفادة لجميع الأهل في الشوف”.

ثم تناول الحجار أهمية العمل مع الجمعيات الأهلية و المجتمع المدني وأهمية إعطاء الأمل للشباب والطريق الأمثل لخلق فرص عمل، بالرغم من اتجاه العدد الكبير لأبناء الإقليم للعمل في القطاعين العام والخاص”، مشيرا الى انه على الرغم من درجة العلم الذي يتميز بها أبناء الإقليم فمن الضروري الخروج من النمط الوظيفي لدخول عالم المبادرة،” واعتبر ان هذا المؤتمر مناسبة للشباب للإطلاع على الخبرات التي تراكمت في الجمعيات الأهلية وغيرها من المجتمع المدني ومنها جمعية رواد الأعمال في الأرياف، للإفادة منها والتكامل معها.”

بدوره، عرض رئيس جمعية رواد الاعمال في الارياف هيثم صعب لطبيعة عمل الجمعية التي تهدف الى التنمية الريفية مشيرا ان المدخل لها يبدا بالتنمية البشرية من هنا الاعتماد على تطوير القدرات البشرية.

ولفت إلى ان الجمعية انطلقت عام2015 بجهود متطوعين وطرحت بين الشباب مادة دسمة وهي المعرفة بهدف بناء جسر بين الخريجين وسوق العمل، ودربت مئات الشباب والشابات.

واشار إلى ان الشباب في الارياف لديهم ارادة قوية للتعلم واكتساب المعارف والرغبة في الوصول الى اهدافهم.

وعبر عن فخره بالتعاون مع اتحاد البلديات الشمالي. ثم جرى عرض فيلم مصور عن نشاطات الجمعية والمشاريع التي تقوم بها.

وعقدت طاولة حوار فكان عنوان الحلقة الحلقة الاولى: “الفرص والتحديات في الارياف” تحدث فيها كل من: سهاد ابو زكي، جورج عربيد ، عماد حمدان، غازي عيسى وادارتها المحامية لودي ضو يزبك.

اما الحلقة الثانية فتمحورت حول” ريادة الاعمال والابتكار”وتحدث فيها: منى عيتاني، منصور عساف، فادي ميقاتي وماهر الحسنية وادارها طارق مطر.

وفي الختام جرى حوار. وتخلل المؤتمر شهادات حية لشباب اسسوا لمشاريعهم الخاصة.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com