الرئيسية » اقتصاد, مميز » اجتماع تحضيري لنقابة أصحاب الصناعات الغذائية في ايدال يسبق معرض انوغا

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني، في إطار التحضير للمشاركة في معرض “انوغا” الذي يتم تنظيمه في كولون – المانيا بين 7 و11 تشرين الأول الحالي، اجتماعا مع نقابة اصحاب الصناعات الغذائية للبحث في تفاصيل المشاركة وسبل تعزيز فرص وصول المنتجات اللبنانية إلى الأسواق الأوروبية، والتحضيرات الجارية في هذا الإطار، في حضور رئيس النقابة احمد حطيط وعدد من المسؤولين فيها.

وأكد عيتاني اثناء الاجتماع أهمية الخطوة التي تقوم بها “ايدال” لناحية توفير وسائل الدعم والمساندة لمشاركة اكبر عدد من الصناعات الغذائية اللبنانية في معارض كهذه، “خصوصا أن السوق الأوروبية واعدة جدا لناحية اتساع اسواقها ووجود جاليات لبنانية وعربية كبيرة فيها”، مشددا على اهمية الدعم الذي تقدمه الدولة اللبنانية للمؤسسات الإنتاجية كي تتمكن من حضور هذه الفعاليات العالمية والتعريف عن منتجاتها في الأسواق الخارجية وزيادة صادراتها، فضلا عن الاطلاع على كل جديد في عالم الانتاج والتوضيب، وكذلك حاجات السوق وتوفير منصة تبادل بين المصدرين والمراكز التجارية في اوروبا”.

وأوضح أن “العديد من المنتجات الغذائية اللبنانية باتت اليوم تتمتع بأعلى معايير الجودة وسلامة الغذاء، كما تتمتع بقدرة تنافسية عالية، بما يؤهلها لدخول أسواق جديدة متعددة”.

يذكر أن الجناح اللبناني في معرض “انوغا” سيتم افتتاحه ظهر يوم السبت في 7 تشرين الحالي في حضور سفير لبنان في ألمانيا مصطفى اديب.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com