ورد الآن
الرئيسية » سوريا, مميز » فيديو داعش يأسر فيه جنديين روسيين بدير الزور

نشر تنظيم داعش اليوم الثلاثاء مقطع فيديو لجنديين روسيين يقول إنه أسرهما في المعارك الأخيرة بريف دير الزور.

وقال “زابالوتني رومان” أحد الأسرى الروس في تسجيل مصور نشرته وكالة أعماق، إنه اعتقل بعد هجوم معاكس نفذه تنظيم الدولة في منطقة الشولا بريف دير الزور الغربي، مع جندي روسي آخر يدعى “تسوركانوف غريغوري”.

وكان تنظيم الدولة قد أعلن الأسبوع الماضي استعادة السيطرة على قرية الشولا وبلدة كباجب ومنطقة هريبشة جنوب مدينة ديرالزور، بعد أقل من شهر من سيطرة قوات الأسد وميليشيات إيران عليها، إثر سلسلة هجمات خلفت نحو 60 قتيلاً من ميليشيات الأخيرة.

وأشارت وكالة أعماق وقتها إلى أنه “تمّ أسر جنديين آخرين من القوات الروسية وعنصر من ميليشيا النظام في منطقة الشولا”.

وتأتي هجمات تنظيم “داعش” العكسية، بالتزامن مع بث تسجيل صوتي لزعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، دعا فيه “جنود الخلافة” إلى تكثيف “الضربات” في كل مكان، وإلى استهداف “مراكز إعلام” الدول التي تحارب التنظيم.

 

وانت أكدت وكالة «رويترز» أن تنظيم داعش أصدر شريط فيديو اليوم الثلاثاء، قال فيه إنه أسر جنديين روسيين في مدينة دير الزور السورية.

وفي شريط الفيديو الذي نشرته وكالة أنباء أعماق التابعة للمجموعة، ظهر رجلان يرتديان الستر الرمادي، وأحدهما يرتدي الأصفاد والآخر مع ما يبدو أنه كدمات على وجهه، واحد منهم تحدث باللغة الروسية، مع ترجمة عربية في الفيديو.

 جنديين روسيين

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com