الرئيسية » تكنولوجيا, مميز »  “آي فون 8″ و”8 بلس” يدعمان الشحن اللاسلكي.. ومصنوعان من أقوى زجاج

كشف نائب رئيس أبل لقطاع التسويق العالمي فيل شيلر، من على مسرح ستيف جوبز، عن هواتف أبل الذكية الجديدة، متحدثاً أولاً الموديلين الجديدين “آي فون 8” و”آي فون 8 بلس”، الجيل الأحدث للهاتفين الحاليين “آي فون 7″ و”آي فون 7 بلس”.

ويأتي الإصداران بهيكل من الزجاج من الجبهتين الأمامية والخلفية، واصفاً الزجاج المصنوع منه الهاتفين بأنه “أقوى زجاج في العالم تستخدمه هواتف ذكية” والأكثر تحملاً للصدمات مقارنة بأي نوع آخر من الزجاج الذي استخدم سابقاً وحالياً في قطاع الهواتف الذكية.

ويدعم الهاتفان ميزة الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى أجهزة الشحن اللاسلكية التابعة للطرف الثالث التي تعتمد على معيار “كيو آي”، ويعتبر الهاتفان أول هواتف أبل على الإطلاق الداعمة لميزة الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى دعم تطبيقات الواقع المعزز، بفضل تزويدهما بأجهزة استشعارية تعرض محتوى واقع معزز “إيه آر” بشكل أفضل.

وتحدث شيلر عن مواصفات الهاتفين، قائلاً إن الهاتفين مزودان بمكبرات صوت تمنح صوتاً نقياً وأقوى بنحو 25% من الإصدارات الحالية، ويستخدمان معالج أبل الجديد “رقاقة إيه 11 بيونيك” الحيوية.

بالإضافة إلى تحسينات في الكاميرا فيما يتعلق بالتقاط صور أو مقاطع فيديو في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة، مع الحد من الضوضاء والتشويش الخارجي بشكل أفضل.

وأوضح شيلر أن هاتف “آي فون 8 بلس” يمتلك كاميرتين دقة كل منهما على حدة 12 ميغابكسل، مع خاصية التثبيت البصري للصور، وأشار إلى ميزة جديدة في الهاتف ذاته، تتمثل في “Portrait lighting” تتيح للمستخدم تغيير إضاءة الصور والتحكم فيها أثناء التقاط الصور، حيث بإمكانه جعل الخلفية مظلمة تماماً، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المؤثرات الأخرى التي بإمكانه الاختيار منها، حسب طبيعة كل موقف أثناء التصوير، كما بإمكانه تغيير تأثيرات الإضاءة حتى بعد التقاط الصور.

وأشار إلى أن الهاتفين سيتوفران بنسختين من حيث سعة التخزين إما 64 غيغابايت أو 256 غيغابايت، وستبدأ أسعار “آي فون 8” من 699 دولاراً أمريكياً، أما “آي فون 8 بلس” ستبدأ أسعاره من 799 دولاراً أمريكياً.

وقال شيلر إن النسخة النهائية من نظام تشغيل “آي أو إس 11” ستتوفر لجميع المستخدمين في أنحاء العالم بدءاً من 19 سبتمبر (أيلول) الجاري.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com