الرئيسية » سوريا, مميز » بالصور.. ظهور نادر لـ«ماهر الأسد» بعد ترقيته إلى رتبة لواء

ماهر الأسدماهر الأسدحسم ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد، الجدل المثار حوله طوال الشهور الماضية والمتعلق ببتر ساقه في المعارك الدائرة هناك.

وبثت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ترصد الظهور النادر لقائد الفرقة الرابعة “ماهر الأسد” تظهر ترقيته من رتبة عميد إلى “لواء ركن”.

ونشرت مواقع وصفحات موالية للنظام السوري عبر مواقع التواصل، صورًا تظهر الخاني المشهور بدور “النمس” في سلسلة “باب الحارة” الشهيرة، إلى جانب ماهر الأسد (50 عامًا)، كما نشرت الصور نفسها “رسميًّا” صفحة “العميد ماهر- مكتب الأمن – فرع المعلومات”، الجمعة، وقالت إنها “صور حديثة للواء الركن المهندس المظلي ماهر حافظ الأسد، والممثل السوري مصطفى الخاني في مكتب اللواء في مبنى الأمن القومي بدمشق”.

ومنذ العام 2011 تم وضع ماهر الأسد على قائمة العقوبات الصادرة عن جامعة الدول العربية وتم تجميد أرصدته في الدول العربية ومنع من دخولها أيضًا، كما يرد اسمه عمومًا في قوائم الاتحاد الأوروبي في السنوات الماضية، والتي تضم أسماء المسئولين السوريين المشمولين بالعقوبات الدولية.

ومن النادر جدًا أن يظهر ماهر الأسد في صور أو مقاطع فيديو، فآخر صورة له تعود إلى يونيو العام 2014 برفقة المغني السوري جورج وسوف، والتي نشرها حينها الإعلامي اللبناني نيشان عبر حسابه في “تويتر”. أما آخر مقطع فيديو ظهر فيه، فبث العام 2004، فيما يعتقد أنه أثناء تنفيذ الأسد والفرقة الرابعة مجزرة بحق المعتقلين في صيدنايا.

ومثل قرار ترقية ماهر الأسد إلى رتبة لواء، صدمة في الشارع السوري لكونه معروف عنه بأنه أحد أكثر رجال النظام السوري دموية على الإطلاق، وسلوكه الوحشي بحق المعتقلين في سجون الفرقة الرابعة التي يترأسها، كما يوصف من طرف السوريين المعارضين على أنه عديم الرحمة ومتسلط.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com