الرئيسية » تكنولوجيا, مميز » نظرية جديدة لولادة الشمس

نظرية جديدة لولادة الشمساقترح العلماء نظرية جديدة عن كيفية ولادة الشمس، حيث يعتقدون أن الشمس قد ولدت بين مجموعة من النجوم وليس من السحابات الهدروجينية، كما كان معتقد حتى الآن.
المجرة GX 339-4 – إحدى الثنائيات الأكثر ديناميكية في الفضاء، مع أربعة انفجارات خلال الأعوام السبعة الماضية. في المجموعة الشمسية، نجم متطور لا يكبر الشمس كثيراً، يدور حول ثقب أسود يقدر حجمه بـ 10 أضعاف من الكتل الشمسية.
ويبرهن العلماء نظريتهم هذه بأن ليس الشمس فقط ولدت بهذه الطريقة وإنما جميع النجوم كذلك. ووفقا للعلماء، عندما كان عمر الشمس 2 مليون سنة، انفجر بالقرب منها نجم كان مليئا بعنصر الحديد، بينما تطايرت شظاياه عبر الكون، وهي الآن تسبح في الفضاء الخارجي على شكل نيازك.

وقال العلماء إن النجوم التي كانت حول الشمس تبددت في نهاية المطاف، والنجوم الأخرى وتحت ظروف مختلفة خرجت عن نطاق المجموعة الشمسية.
كما يعتقد العلماء أن مدارات النجوم التي تشكلت مع الشمس يبلغ قطرها نحو 3 آلاف سنة ضوئية، حسب المجلة العلمية ” ToDay News Ufa”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com