الرئيسية » سوريا, مميز » وفاة وزير الدفاع السوري مصطفى طلاس


أفادت معلومات صحافية عن وفاة وزير الدفاع السوري العماد مصطفى طلاس في باريس صباح اليوم.

وكان منذ ايام نفى وزير الدفاع السوري الأسبق العماد مصطفى طلاس نفى في حديث لموقع اخباري خبر وفاته في إحدى المستشفيات الفرنسية وأشار الى انه يتلقى العلاج في المستشفى.
وأوضحت مصادر الاسبوع المنصرم أن الوزير السوري الأسبق وقع على الأرض فكُسر حوضه ما اضطر أسرته إلى نقله إلى المستشفى لمعالجته ، علما أنه يحتاج إلى عمل جراحي نتيجة كسر الحوض، وقالت المصادر الموثوقة حرفيا:

وقع وكسر حوضه ، وكونه مركب بطارية للقلب فلازم يضبطوا القلب قبل أي جراحة، واستمرار الجرح يعني الدم بيتسمم.

بوفاة مصطفى طلاس، لم يبق من ركائز نظام حافظ الأسد من «الديكور السني» إلاّ عبدالحليم خدام الذي كان قد فرَّ فراراً من سوريا إلى باريس وبقي يعيش هناك منذ العام 2005 وحيث حاول إنشاء جبهة معارضة مع جماعة الإخوان المسلمين لكن تلك المحاولة لم تتكلل بأي نجاح أولاً: لأن الثقة بين الطرفين كانت معدومة بصورة نهائية وثانياً: لأن عواصف الربيع العربي في آذار عام 2011 قد فاجأت الجميع وأبرزت معارضة بأهداف وبرامج جديدة غير المعارضة السابقة .
واللعماد أول مصطفى عبد القادر طلاس (11 مايو 1932 –)، سياسي بعثي وجنرال عسكري سوري شغل منصب وزير الدفاع ونائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة السورية ونائب رئيس مجلس الوزراء بالفترة من عام 1972 حتى 2004. يعتبر من أبرز المقربين من الرئيس حافظ الأسد ضمن ما سمي بالحرس القديم. وهو أحد قادة حرب أكتوبر 1973 جبهة القنيطرة والجولان. انشق عن الجيش السوري سنة 2012 يرفقة ابنه مناف طلاس.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com