الرئيسية » تكنولوجيا, مميز » بعد البث المباشر..«فيسبوك» تتجه لغزو التلفزيون

فيسبوك

تتفاوض شركة فيسبوك مع وكلاء في استوديوهات هوليوود بالولايات المتحدة، لإنتاج برامج تلفزيونية، من المتوقع أن يتم إطلاقها أواخر الصيف، وفق صحيفة «وول ستريت جورنال».

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مطلعين على المشروع، أن فيسبوك أبدت استعدادها لتمويل كل حلقة من حلقات البرنامج المتوقع بمبلغ قد يصل إلى ثلاثة ملايين دولار أمريكي، وهو مبلغ كاف لإنتاج محتوى بجودة عالية.

وتطمح فيسبوك من وراء الخطوة إلى تحصيل عشرات المليارات من الدولارات من المواد الإعلانية المصاحبة للمواد التلفزيونية التي ستنتجها، وسيكون بمقدار نحو ملياري مستخدم نشط مشاهدتها.

ومن المتوقع أن لا تتجاوز مدة الحلقة الواحدة من البرنامج 10 دقائق، وفق ما نقلت الصحيفة عن مسؤول على دراية بالموضوع، وأضاف أن البرنامج سيستهدف المستخدمين من الفئة العمرية بين 30 إلى 71 عاما.

وقال نائب رئيس الشراكات الإعلامية في فيسبوك، في بيان: «ندعم مجموعة صغيرة من الشركاء والمبدعين، ونفحص عروضهم التي يمكنك بناء مجتمع حولها من الرياضة إلى الكوميديا وكذلك ألعاب الواقع».

وفي 25 مايو الماضي، وقعت شركة فيسبوك صفقات مع عدد من شركات صناعة الأخبار والبرامج الترفيهية بغرض تغذية خدمة فيديو جديدة تعكف على تطويرها، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».

ونقلت الوكالة في حينه عن مصادر لم تسمها أن فيسبوك تخطط لإطلاق مقاطع طويلة مع نص مكتوب تستمر بين 20 و30 دقيقة، وستكون ملكا لها، وكذلك مقاطع أقصر تستمر بين 5 و10 دقائق وتأتي مع نص أو دون نص.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com