ورد الآن
الرئيسية » تربية وثقافة, مميز » الشدياق فاضل وقع كتابه الأول مصرع الآلهة في تنورين

وقع الشدياق يوسف (رامي) فاضل كتابه الأول “مصرع الآلهة” الصادر عن دار الفارابي للنشر في بيروت، بدعوة من بلدية تنورين ورعية سيدة الانتقال في تنورين الفوقا ونادي الشبيبة الرياضي الثقافي في تنورين، في القصر البلدي، ببركة راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، وفي حضور مجد بطرس حرب ممثلا النائب بطرس حرب، نائب رئيس بلدية تنورين سامي يوسف، الرئيس السابق للمجلس البلدي الدكتور منير طربيه، رئيس دير حوب الأب نبيه خوري وممثلي أحزاب وتيارات سياسية ومخاتير تنورين ومدراء مدارس وعدد من الفاعليات السياسية والاجتماعية والأدبية وعدد من أبناء تنورين.

بعد النشيد الوطني، ألقى الدكتور أنطون الخوري حرب كلمة نادي الشبيبة الرياضي الثقافي، نوه فيها بالكتاب “والقيم الثورية التي يحتويها في قصائده”.

وكانت كلمة لكاهن رعية سيدة الانتقال الخوري بيار طانيوس الذي رأى في الكتاب “طريقة جديدة في تدوين الإنجيل ونقل البشارة الإنجيلية المجبولة بخبرات الحياة اليومية”، واعتبر أن “الكتاب أصبح ملكا لمن سيطالعه وبالتالي فإن الكاتب شارك نفسه مع الناس بطريقة فذة”.

أما الدكتور سهيل مطر فنوه “بالثورة الرائعة التي يحملها الكتاب على الصعيد الديني والسياسي، وعلى صعيد الأنثى وقضايا المجتمع، والكاتب تحدى المحظور بلغته وأفكاره الجريئة وقيمه المميزة، وبدعوته إلى “صراع الآلهة” كل الآلهة التي تستعبد الإنسان وتبقيه رهنا لمشيئتها”.

ثم ألقى الكاتب كلمته وقرأ من كتابه مقطتفات من قصيدة “معلقة الدم”، مستعرضا فيها “مراحل التحرر في حياة الإنسان وصولا إلى الموت، الباب الأخير إلى الحرية المطلقة”.

وفي الختام وقع فاضل كتابه للحضور.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com