ورد الآن
الرئيسية » بيئة, مميز » أبي نصر وديب التقيا زعيتر: لانقاذ الثروة الحرجية وتوفير الحماية لها

استقبل وزير الزراعة غازي زعيتر في مكتبه في الوزارة، النائبين نعمة الله ابي نصر وحكمت ديب في حضور المسؤولين عن ملف قطاع الثروة الحرجية، وتم البحث في ما تقوم به وزارة الزراعة من اشغال لمكافحة الامراض النباتية التي تصيب الاشجار الحرجية وخصوصا الصنوبر.

اثر اللقاء، أشار أبي نصر وديب في تصريح مشترك “الى ان الزيارة كانت محصورة بالمراجعة بالملف الكارثي الذي يحل بالثروة الحرجية في عدد من المناطق اللبنانية، والتي وصلت الى حد لا يمكن القبول بالتعامل معه بالطريقة البطيئة التي نعهدها في الادارة في صرف الاعتمادات اللازمة لمعالجة الكارثة”، واعلنا “انه تبين لهما ان وزارة الزراعة على بينة من خطورة الوضع الذي يلف احراج لبنان من حرج بكاسين الى احراج بعبدا وكسروان والمناطق كافة والتي تطال خصوصا اشجار الصنوبر المثمر”.

واشارا الى ان “الوزير زعيتر ابلغهما انه سيقوم بتنفيذ خطة طارئة تم اعدادها سيشرك فيها المعنيين كافة من بلديات ووزارات، وسيتم استكمال مستلزماتها ليتم اطلاقها والبدء فيها بعد عطلة عيد الفطر، وتوفير الادوية لمعالجة المناطق المتضررة”.

ودعا النائبان الحكومة الى “التعامل بجدية مع هذه الكارثة ومنحها صفة الاغاثة الطارئة من خلال اشراك الهيئة العليا للاغاثة في عملية انقاذ الثروة الحرجية”، وأكدا “انهما سيتابعان الملف مع المعنيين للوصول الى توفير الحماية لهذه الثروة الوطنية”.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com