ورد الآن
الرئيسية » أمن وحوادث, مميز » اهالي كفرحزير اعتصموا أمام مصانع اسمنت شكا: لوقف العمل في المقالع غير المرخصة


 نفذ اهالي بلدة كفرحزير اعتصاما امام مصانع اسمنت شكا في بلدة كفرحزير، ونتيجة للاعتصام “أوقف العمل في هذه المقالع غير المرخصة والعشوائية التي دمرت بيئة كفرحزير وأزالت جبالها وسببت أفدح الضررالصحي لأبناء البلدة بنشرها كميات هائلة من الغبار السام المسبب لمختلف الأمراض والأوبئة”، كما قال المعتصمون. 
وأضافوا ان “هذه المقالع هي مقالع غير مرخصة ومخالفة لجميع القوانين نظرا الى وجودها فوق مجرى نهر العصفور وفوق ينابيع وادي عين ايقاش التراثية وبين البيوت السكنية التي لم تعد صالحة للسكن بعدما امتلأت بالغبار السام المشبع بسيليكات الالومنيوم والكالسيوم”.
وأوضحوا ان “هذه المقالع المخالفة هي في منطقة مصنفة اراضي بناء وليس من المصرح إقامة مقالع فيها، وان هذه المقالع قد اعتدت على حرش كفرحزير وأزالت عشرات الاف الاشجار التاريخية ودمرت اجزاء مهمة منه”.
وطالب المعتصمون ب” وقف العمل في هذه المقالع”، وحذروا من “إعطاء أي تراخيص لها وتحميل الجهات المخالفة التي حفرتها كامل المسؤولية القانونية والعطل والضرر الصحي والبيئي”.
ولفتوا الى ان “الاعتداءات البيئية التي سببتها مصانع اسمنت شكا لبلدة كفرحزير وسائر قرى الكورة هي الأسوأ في العالم، وهي تبرز بوضوح النيات الكيدية لمصانع اسمنت شكا تجاه منطقة الكورة واهاليها”. 


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com