ورد الآن
الرئيسية » تربية وثقافة, مميز » طلاب الاباء الكبوشيين كرموا فيروز: جمعت اللبنانيين في وقت كانوا مختلفين على كل شيء

batroun كرم طلاب مدرسة مار يوسف للأباء الكبوشيين – البترون الفنانة فيروز، خلال حفل أقيم في باحة قلعة المسيلحة برعاية بلدية البترون، في حضور المقدم شربل انطون ممثلا النائب بطرس حرب، راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك ورؤساء وأعضاء مجالس بلدية، ممثل رئيس رابطة المخاتير البترون المختار جاك يعقوب ومخاتير، رئيس مركز الامن العام في البترون النقيب وديع الزعني، رؤوساء وممثلي جمعيات وعدد من الكهنة والرهبان ومدراء مدارس وحشد من الطلاب وأهاليهم.

بعد النشيد الوطني، قدم للحفل الزميل ايلي حويشان مرحبا “بالحضور وقال: “أنها مناسبة لتكريم هوية الوطن ومشوار حياتنا وصوت البلابل والايمان الساطع وحيث لبنان الحقيقي وحيث النصر والحرية، ونحن بعد السماء نحبك وانت من أحببتينا بك ونحن نكبر باسمك مثل ما يكبر باسمك مجد لبنان”.

العشي
وكانت كلمة لمديرة المدرسة الدكتور سهام العشي التي قالت: “التكريم وحده لا يفي العظماء حقهم ودورنا كان وسيبقى تربويا ونحن باقون مؤتمنون على ارثنا الثقافي والحضاري وسننقله لأولادنا ولأن الذاكرة انتماء والانتماء معرفة، ونحن من هنا ومن أهالي منطقة البترون نرسل لفيروز رسالة حب وامتنان للوجه المضيء في ثقافتنا”.

ابي نادر
ثم كانت كلمة لرئيسة “مجلس الفكر” الدكتورة كلوديا أبي نادر التي استهلت بقول أسعد السبعلي الذي قال عن فيروز “لما بسمعك كأني زرت الكنيسة وسمعت صوت الله”، وقالت: “كل ابداع يحمل في طياته قبسا الهيا. أيا رمز لبنان اللامادي، غنيت الوطن بتقاليده وفولكلوره وطيبته وضيافته، والأهم عنفوانه وبطولاته وصموده وقوافل شهدائه وغنيت الحب بنسخته الفريدة لأنه رحباني وروعته في وعد تجسده”.

الحرك
أما الحرك فقال: “لن أنسى المهرجان الفني الذي قدمته المدرسة في العام الماضي فأعاد معه لذاكرتنا عظماء لهم تأثير كبير على حياتنا الفنية والانسانية التاريخية، ويجب دوما أن نضيء على عظماء بلادنا لأن بلدنا مقصر معهم وانتم تكرمون أشخاصا لهم الفضل الكبير على الوطن وحملته لأصقاع الأرض حبيبتنا فيروز، وهي السلام في زمن الحرب، والامان في زمن الفوضى، والفرح في زمن الحزن وهي جمعت كل اللبنانيين في وقت كانوا مختلفين على كل شيء”.

وترافق الحفل بعرض وثائقي عن السيدة فيروز وتقديم الاساتذة والطلاب وكشافة لبنان فرع الاباء الكبوشيين أغنيات وعروضا راقصة وقصائد ومشاهد من مسرحياتها وأعمالها اداء وتمثيلا، وزجل للشاعر مهنا ضاهر ومن ثم تقديم لوحات تذكارية لكل من الحرك ورئيس بلدية حامات عيسى عيسى والدكتورة أبي نادر.
وطنية


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com