الرئيسية » تربية وثقافة, مميز » الامتحانات الرسمية… وزير التربية مروان حمادة: الأسئلة واضحة وغير معقدة

مروان حمادة: كل الاستعدادات جاهزة لاجراء الامتحانات في لبنان وخارجه والتعليمات التي أعطيت للجان الفاحصة هي الحفاظ على مستوى الشهادة الرسمية.

في مؤتمر صحافي لوزير التربية قال الوزير مروان حمادة: ان عملية التصحيح ستكون دقيقة وتراعي مصالح التلميذ وقد تم توزيع بطاقات الامتحانات ومن لديه أي مشكلة ليراجعنا. واكتملت كافة التجهيزات ونحن جاهزون للامتحانات غداً. وعن أسئلة الامتحانات قال انها واضحة وغير معقدة و لا تظنوا أن هذه الشهادة “بلا طعمة” بل العكس فهي تؤسس للشهادة الجامعية أو المهنية وعلينا الحفاظ على مكانة الشهادة الرسمية .

كما قال حمادة: أقول للتلاميذ: “لا تخافوا… لا تظنوا لأن الامتحان رسمي فهو مختلف عن الامتحانات التي تخضعون لها في المدرسة”, وأضاف ورشة تطوير المناهج مستمرة وستتم بطريقة يمكن للطاقم التربوي والتلاميذ التأقلم معها ,المناهج في لبنان بحاجة إلى تغيير جذري أما عن الشكاوى فان الوزارة خصصت رقماً هاتفياً لتلقي الشكاوي وهو 01772050.

الامتحانات الرسمية

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com