ورد الآن
الرئيسية » حكايات الناس, مميز » مظاهرات نسائية عارية في الأرجنتين احتجاجا على العنف ضد المرأة

تجمع عشرات من المجموعات النسوية، أمام القصر الرئاسي في مدينة بوينس آيريس الأرجنتينية، احتجاجا على العنف ضد المرأة تحت شعار “قتل النساء هو إبادة جماعية”، وتجردت المشاركات في المظاهرة تماما من ملابسهن، وشكلن كومة من الجثث، قبل البدء بالصراخ للتعبير عن الغضب الجماعي.

وانتشر سريعا هاشتاج #FemicidioEsGenocidio على شبكات التواصل الاجتماعي، الذي نشر من خلاله مئات الصور ومقاطع الفيديو من الاحتجاجات، وقالت ديلي ميل إن المتظاهرات أعضاء في مجموعة القوة الفنية للتواصل بالصدمات “فاسك”، وكانت تلك المشاهد الدرامية تمهيدا للمسيرة القادمة من “ني أونا مينوس” الجماعية النسوية، والمقرر لها يوم السبت 3 يونيو في الأرجنتين.

وكتبت إحدى المتظاهرات، كلوديا أكونا، على تويتر: “نحن نمثلهم جميعا وسنكون موجودين دائما”، وأضافت في وقت لاحق، واصفة رد فعل الجمهور علي المظاهرة: “السيدات الأكبر سنا كن يبكين لأن في زمنهم لم يمكنهم التحدث علنا عما يحدث، وصدم الرجال من قسوة هذه الزمن، سوف أتقبل ذلك”.

واستخدمت المجموعة استراتيجية جذب الإنتباه العام في محاولة أخرى للمطالبة بمزيد من الحماية لضحايا العنف القائم على نوع الجنس، الذي يشهد ارتفاعا في الأرجنتين، ووصل هذا العام إلى قتل امرأة كل ٢٥ ساعة، وفقا للأرقام الرسمية.

وينتشر العنف ضد النساء في الأرجنتين بشكل كبير، وهي جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس لمدة أربع سنوات وتعرف باسم قضايا “Femicide”، أي قتل الإناث، إثر العنف المنزلي، إلى جانب جرائم الشرف ومختلف أنواع جرائم الكراهية ضد المرأة، وكانت مظاهرات أخرى قد اندلعت في أكتوبر الماضي بعد جريمة اختطاف الطالبة لوسيا بيريز، وتخديرها واغتصابها وتعذيبها في المدينة الساحلية مار ديل بلاتا.
أخبار
المرأةمظاهراة نسائيةالأرجنتينمظاهرات عاريةالعنف ضد المرأة


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com