ورد الآن
الرئيسية » تربية وثقافة, مميز » تكريم طلاب من ثانويات البترون شاركوا في دراسة عن اللامركزية

تكريم طلاب من ثانويات البترون شاركوا في دراسة عن اللامركزية.

 اقامت هيئة الطوارئ الشعبية في مدرسة الآباء الكبوشيين في البترون، حفل تكريم وتوزيع جوائز لـ 13 طالبا وطالبة من مختلف ثانويات منطقة البترون شاركوا في دراسة بعنوان “اللامركزية الادارية تحقق الانماء المحلي والمتوازن”.
بداية، رحب رئيس هيئة الطوارئ الشعبية المحامي حنا البيطار بالحضور مدراء واساتذة وتلامذة ونخب فكرية واجتماعية، وأثنى “على الجهود التي بذلها الطلاب، فجاءت الدراسة واضحة، علمية، واقعية وغنية بالابحاث والمفاهيم والعبر المستمدة من اللامركزية المطبقة في العديد من الدول المتطورة”.
وكشف البيطار عن تحضير “الهيئة” لدراسات اخرى حول مصطلحات وعبارات ملتبسة مثل : قانون النسبية والحوار المسيحي الاسلامي والتنوع ضمن الوحدة وغيرها من المواضيع.
وأشار الى ان “اللامركزية نص عليها اتفاق الطائف ولم تطبقها السلطات الحاكمة منذ سنة 1991 وحتى الآن، لان تلك ” السلطات ” على اختلافها، سواء الموسومة بسلطة الوصاية او تلك المنادية بالسيادة، أخذت منحى التسلط على مقدرات البلد والهيمنة المطلقة سياسيا واقتصاديا من دون ان تترك للقوى المحلية وهيئات المناطق والمجتمع الاهلي اي تأثير واي دور “.
ثم تولى امين السر الخوراسقف سمير الحايك توزيع الجوائز على الطلاب المشاركين . 
وطنية 

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com