ورد الآن
الرئيسية » أسرار, مميز » مطالب بنقل الفلسطينيين للبرازيل.. إسرائيل تفرج عن وثائق جديدة لحرب 

أفرجت إسرائيل عن وثائق جديدة متعلقّة بحرب 1967، والتى أسفرت عن احتلال مناطق حدودية تربطها بـ4 دول عربية، فلسطين وسوريا والأردن ومصر.

ونقلاً عن وكالة “فرانس برس” اليوم، أنّ تلك الوثائق متعلقة بأرشيفات وشهادات لمسؤولين إسرائيليين عن الفترة التى سبقت ولحقت بنكسة 67 العربية، والتى تعد تاريخاً فاريقاً للكيان الصهيونى، بين الخوف من وقوع كارثة ونشوة الكبرياء بتدمير الطيران المصرى واحتلال سيناء والجولان والضفة الغربية.

وتتعلق الأرشيفات بآلاف الوثائق والتسجيلات وشهادات عسكرية لحرب الـ6 أيام “5 إلى 10 يونيو”، كما نشرت الحكومة روابط إليكترونية تسمح بمعرفة الأحداث التاريخية.

وفى 15 يونيو، بعد انتهاء الحرب ناقش وزراء الحكومة الإسرائيلية خيارات مختلفة حول الأراضى المحتلة، وحذّر وزير الخارجية إبان تلك الفترة “ابا إيبان” من اندلاع البركان، مشيراً إلى أخطار الاحتلال الإسرائيلى بالضفة وقطاع غزة، وأثر ذلك على تقسيم المجتمع الإسرائيلى.

بينما طرح رئيس الوزراء “ليفى أشكول” إمكانية نقل الفلسطينيين لبلد أخر خلال اجتماع الحكومة، وقل “لو كان الأمر بيدى، لأرسلت جميع العرب للبرازيل”.

لكن وزير العدل الإسرائيلى “يعقوب شمشون شابيراط عارض ذلك، قائلاً “هم “العرب” سكان هذه الأرض، ونحن نسيطر عليها، ولا يوجد أى سبب لطردهم ونقلهم للعراق”.

وردّ أشكول، قائلاً “لن تكون كارثة، نحن لم نتسللّ إلى هنا، هذه أرض إسرائيل كما قلنا- ومن حقنا.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com