ورد الآن
الرئيسية » تركيا, مميز » داعش يدرب المتشددين في تركيا داخل مسجد

وجهت النيابة العامة في العاصمة التركية أنقرة اتهامًا لتنظيم “داعش” الإرهابي، بأنه يستخدم مبنى إداريا في أنقرة لتدريب الشباب المتشددين تحت ستار أنه مسجد.

وجاء في الاتهام حسبما نقلت صحيفة “حريت” التركية الصادرة اليوم السبت على موقعها الالكتروني، إن داعش يستخدم الطوابق الثالث والرابع والخامس من البناية الواقعة في حي (أولوكانلار) في أنقرة كمركز لتدريب شباب المتشددين.
ويضيف قرار الاتهام “أن أعضاء تنظيم داعش يحاولون توفير التعليم المدرسي في أماكن مثل المساجد أو مراكز التدريب أو الدراسة التي بنوها بأنفسهم، فهم لا يقبلون بقوانين التعليم المتبعة في الدولة التركية ولا يرسلون أطفالهم إلى المدارس العامة”.
ووجه وكيل النائب العام أندير جوشكون، اتهاما بحق المشتبه فيهم ومن بينهم رجل يدعى أحمد دي، ويقال : إنه زعيم داعش في أنقرة ويستخدم الاسم المستعار أبوإسلام و19 مشتبها بهم آخرين بتهم الانضمام إلى منظمة إرهابية مسلحة.

وقال جوشكون، أيضا، إن التنظيم يقوم بأنشطة مختلفة داخل عدد من المساجد في مناطق سينكان وألتنداغ وتشوبوك بالعاصمة أنقرة، وبتفتيش منازل المشتبه بهم ، عثرت الشرطة التركية على عدد من “بطاقات تقرير الأداء المدرسي” المعدة للأطفال وكذلك عدد من دعوات الزفاف المكتوبة باللغة العربية.
وأوضح قرار الاتهام أن الدور الخامس من البناية المذكورة كان مستخدما كمسكن لأحد المشتبه بهم ويعرف باسم مصطفى، في حين كان الطابق الرابع مستخدما كمسجد للنساء.

وكان يجري فيه تدريب حوالي 22 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 10 و18 عامًا على الأعمال القتالية.
إلى جانب ذلك، تم العثور في نفس المبنى على عدد من الكتب الممنوعة والتقارير المدرسية والأعلام الخاصة بداعش.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com