ورد الآن
الرئيسية » حكايات الناس, مميز » أول فوج للسياحة حول القمر خلال أشهر

moon visitتعتزم شركة “سبيسن إكسبلوريشن تكنولوجيز” إرسال سائحين اثنين في رحلة حول القمر في العام القادم 2018، مستخدمة سفينة فضاء يجري تصنيعها لحساب رواد فضاء إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” وصاروخًا لم يختبر طيرانه بعد.

وقال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحفي، إن من المستهدف مؤقتًا أن يكون إرسال أول سائحين في رحلة ممولة بأموال خاصة إلى ما بعد مدار المحطة الفضائية الدولية. وفقًا لما ذكرته “سكاي نيوز عربية”، الثلاثاء (28 فبراير 2017).

وأحجم ماسك عن الكشف عن هوية السائحين أو عن المبلغ الذي سيدفعانه للطيران في الرحلة التي تستمر أسبوعًا، لكنه قال “ليس بينهما أحد من هوليوود.” وإن السائحين يعرفان بعضهما بعضًا.

وأوضح ماسك أنه إذا رغبت ناسا في أن تكون الأولى في مثل هذه الرحلات للطيران حول القمر، فإن الأولوية ستكون لوكالة الفضاء الأمريكية.

وتجري ناسا بطلب من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دراسة لتقييم مخاطر السلامة والتكاليف والمزايا المحتملة للسماح لرواد فضاء بالطيران في أول اختبار للطيران لصاروخ نقل ثقيل لمنظومة الإطلاق الفضائي وكبسولة الفضاء أوريون.

وقال ماسك، إن الرحلة الممولة من القطاع الخاص إلى القمر ستجرى بعد أن تبدأ شركته التي تعرف باسم سبيس إكس ومقرّها بولاية كاليفورنيا، إرسال طاقم إلى المحطة الفضائية الدولية لحساب وكالة ناسا.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com