الرئيسية » تكنولوجيا, مميز » هاكرز يستخدمون تطبيقات إباحية خبيثة لاختراق الهواتف والتجسس عليها

على الرغم من أن متجر Google Play لا يسمح بعرض التطبيقات الإباحية، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الطرق التى يمكن أن يلجأ إليها البعض لتحميل هذا المحتوى على هواتفهم الذكية، مثل طريقة APK، ولكن هذا الأمر غير آمن بأى شكل من الأشكال، إذ كشف الباحثون من شركة الأمن السيبرانى ESET أن الهاكرز أصبحوا يستخدمون تطبيقات إباحية وهمية ومزيفة لاستدراج المستخدمين والسيطرة على هواتفهم الذكية.

ووفقا تقرير حديث من موقع “ميرور” البريطانى، فتزعم الشركة أن القراصنة عملوا إلى تصميم تطبيقات إباحية تحمل اسم مواقع شهيرة تبدو فى ظاهرها حقيقية ولكنها خبيثة، وتعطيهم حق الوصول المباشر إلى الهواتف الذكية الخاصة بالمستخدمين.

ويذكر أن جوجل عملت على محاربة التطبيقات الخبيثة خلال العامين الماضيين، ولكن الفرق هنا هو أنك إذا قمت بتثبيت تطبيق بطرق غير شرعية فإنك بذلك تهرب من الإجراءات الأمنية الصارمة التى تحمى هاتفك.

وأفضل الطرق لتجنب هذا الأمر هو الابتعاد تماما عن تحميل أى تطبيق من مصادر غير شرعية وموثوق بها، لأن الهاكرز يبتكرون طرقا مختلفة من يوم لآخر لخداعك.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: هاكرز يستخدمون تطبيقات إباحية خبيثة لاختراق الهواتف والتجسس عليها

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com