ورد الآن
Home » ابراج, مميز » توقعات صحيفة الغارديان  للعام 2016

 توقعات صحيفة 

قدّمت صحيفة “الغارديان” البريطانية مجموعة من التوقعات في العام الجديد، شملت السياسة والاقتصاد والتكنولوجيا والطب والفضاء وغيرها.
فتوقعت الصحيفة أن تشهد سوريا واليمن المزيد من المآسي وأن يتواصل تدفق المهاجرين إلى أوروبا، بالإضافة إلى تفاقم الأزمة المالية اليونانية وخروجها من منطقة اليورو.
هذا ورجحت الصحيفة أن تستمر المقاتلات الروسية في قصف فصائل المعارضة من دون تمييز، وأن يتفق الغرب مع بوتين في ما يختص بضرورة عقد اتفاق سياسي، واعتبار الرئيس بشار الأسد أفضل الحلول السيئة المتاحة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأمانة العامة للأمم المتحدة، قد تكون بيد امرأة للمرة الأولى، من دون التكهن بقدرتها على إحداث تغيير في الساحة الدولية.
وعلى الصعيد الرقمي، توقعت “الغارديان” أن يكون العام 2016 أسوأ من سابقه الذي شهد عمليات قرصنة واسعة النطاق، في ظل الاعتماد الكبير على شبكة الإنترنت وتزايد حجم المعلومات الشخصية المخزنة على الأجهزة الحاسوبية.
وفي سياق متصل، توقعت المزيد من الاكتشافات العلمية، ومن أبرزها الاقتراح المنتظر حسمه في بريطانيا، في ما يتعلّق بالسماح بتعديل جينات الأجنة البشرية بغرض تجنب تلك المسببة للأمراض أو الإعاقات.
كما تحدثت عن إعلان وكالة الفضاء الأميركية “الناسا” عن اكتشاف الماء على كوكب المريخ، وعن كميته ومصدرها.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com