Home » بي بي سي » أردوغان لدول العالم: لا تبيعوا ارادتكم الديمقراطية مقابل “دولارات تافهة”
القدس

AFP

ناشد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول الأعضاء في الأمم المتحدة “بألا تبيع ارادتها الديمقراطية” مقابل “دولارات تافهة” وذلك في تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة حول القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

ودعا الرئيس التركي في كلمة متلفزة بثت من أنقره العالم الى تجاهل التهديد الذي وجهه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس بقطع المساعدات المالية التي تقدمها بلاده عن الدول التي تصوت ضد الموقف الأمريكي في الجمعية العامة.

وقال الرئيس أردوغان إنه يأمل ويتوقع أن “تلقن دول العالم الأمريكيين درسا بليغا” في التصويت المعتزم اجراؤه في وقت لاحق الخميس.

وأضاف الرئيس التركي في كلمته أن الولايات المتحدة لا تستطيع شراء دعم تركيا لموقفها ازاء القدس.

وقال، “أيها السيد ترامب، لا يمكنك شراء ارادة تركيا الديمقراطية بدولاراتك.”

يذكر ان القرار الذي أعلنته ادارة ترامب في السادس من الشهر الحالي باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل خالف الوفاق الدولي حول وضع المدينة وأدى الى اندلاع احتجاجات واسعة النطاق في العالمين العربي والاسلامي.

وكانت الولايات المتحدة استخدمت حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ضد مشروع قرار بهذا الصدد صوتت لصالحه كل الدول الـ 14 الأعضاء الأخرى في المجلس.

وقال الرئيس أردوغان في كلمته، “ما الذي يصفون به أمريكا؟ مهد الديمقراطية. مهد الديمقراطية هذا يسعى الى شراء دول العالم بالدولارات.”

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com