Home » فن, مميز » اطلاق مهرجان فقرا كفردبيان الدولي غدا

تطلق لجنة مهرجانات فقرا كفردبيان الدولية برعاية بلدية كفردبيان غدا مهرجان فقرا كفردبيان الدولي الثاني، وتبدأ مع الأوركسترا اللبنانية “نهوند” في عرض بعنوان:”أرضنا وسمانا” بقيادة نهاد عقيقي وأكثر من خمسين عازفا ومنشدا وراقصا.

وسيكون عشاق الموسيقى على موعد مع العازف العالمي راوول دي بلازيو وفرقته الموسيقية في عرض تمتزج فيه الموسيقى والأنوار في عروض لا تنسى بين هياكل وأعمدة قلعة فقرا الاثرية.

وفي العاشر والحادي عشر من آب سيكون الموعد مع قيصر الغناء العربي كاظم الساهر الذي سيطل على عشاقه في ليلتين من العمر .

تجدر الإشارة الى ان الشارع المحاذي للآثار يشهد منذ الاول من هذا الشهر لغاية الخامس عشر منه معرضا للمأكولات مع برامج فنية كل يوم.

وجهزت بلدية كفردبيان في الشارع المحاذي لموقع فقرا الأثري معرضا للمأكولات ضم أكثر من 40 عارضا لمختلف أنواع المأكولات، بالاضافة الى عروض فنية ليلية طيلة فترة المهرجان . وكان الانطلاق ليلة امس بعرض للأطفال أحيته فرقة kazadoo حيث تميز بالمشاركة الكثيفة للأطفال وبالتفاعل بينهم وبين الفرقة .

وتأتي هذه المهرجانات والنشاطات التي تنظمها بلدية كفردبيان لتنشيط السياحة الجبلية وتحريك المنطقة اقتصاديا وانمائيا عبر اشغال الفنادق والمطاعم في المنطقة والجوار في أعالي كسروان. وقد تم أمس افتتاح ال Food court في شارع آثارات فقرا كفردبيان بعرض اول لفرقة kazadoo! بقيادة السيدة ريم نعوم الخازن، وتخلل العرض رقص وأغان وألعاب ترفيهية ومسابقات فكرية ولوحات فنية، مع شخصيات محببة لقلب الأطفال.

وتعتبر هذه النشاطات في إطار الاستعداد لانطلاق مهرجانات فقرا الدولية والتي يتم الاستعداد لها عبر تعزيز اضاءة قلعة فقرا والمدرج كما تتولى شركة Synopsis events
تسهيل حركة المرور ونقل الركاب والوافدين بواسطة الباصات، وتخصيص مواقف للسيارات كل بحسب لون البطاقة التي بحوزته كما تنتشر شرطة البلدية، وقوى الأمن الداخلي في محيط القلعة .

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com