Home » فن, مميز » فيروز أسطورة، تامر حسني تفوَّق على إليسا ومحمد صلاح أكثر اللاعبين تتويجاً – قائمة Forbes للنجوم العرب على الساحة العالمية!

أطلقت مجلة Forbes الشرق الأوسط – وفي أحدث إصداراتها – القائمة السنوية الجديدة لـِ “أشهر وأنجح النجوم العرب على الساحة العالمية»، الذين حقَّقوا شهرةً واسعة وجماهير غفيرة، وتجاوز فنّهم حدود الوطن العربي ليصل إلى العالمية.

القائمة ضمَّت 5 فئات، بين مغنّين وممثلين ومخرجين ومصمّمي أزياء ولاعبي كرة القدم. وقد اعتمدت Forbes الشرق الأوسط – في إعداد القائمة – على دراسة نشاط وإنجازات المشاهير العرب، خارج حدود العالم العربي، على مدار 3 سنوات؛ من خلال منهجيةٍ خاصة لكلّ فئة، من أجل تحديد موقعهم ضمن التصنيف العالمي.

القائمة ضمَّت مشاهير من بلاد الشام وشمال إفريقيا، وقد تصدَّرها لبنان بـِ 15 نجماً، تلته مصر بـِ 5 نجوم، ثم المغرب بنجمَين.

في فئة المغنّين، تمّ اعتبار السيدة فيروز كـَ “أسطورة» خارج التصنيفات، واحتلَّ المرتبة الأولى مغنّي الـ Hip Hop الأميركي – المغربي كريم خربوش، المشهور باسم French Montana. فيما جاء المغنّي المصري تامر حسني في المرتبة الثانية، على اعتباره أول نجمٍ وضع بصمة اليد والقدم على الطابعة الاسمنتية في المسرح الصيني في هوليوود، كما أحيا أكثر من 15 حفلة غنائية خارج الوطن العربي منذ العام 2016.

إليسا احتلَّت المرتبة الثالثة، ولها 3 أغنيات في قائمة Billboard العالمية، وباعت أكثر من 30 مليون نسخة من ألبوماتها. تلاها نجم البوب المغربي الدوزي، الذي سجَّلت أغنيته الجديدة أكثر من 31 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب. ليحتلّ راغب علامة المرتبة الخامسة، حيث قدَّم أكثر من 14 حفلة ناجحة خارج الوطن العربي منذ العام 2016، كما أنه أول سفيرٍ لساعات Hublot العالمية في الشرق الأوسط.

عن فئة المخرجين:

1- نادين لبكي / لبنان: وصفتها مجلة Forbes كواحدة من أشهر صنّاع الأفلام العرب العالميين. وقد نجح فيلمها “كفرناحوم» مؤخراً، من تأليفها وإخراجها، في الفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في “مهرجان كان» السينمائي هذا العام.

2- زياد دويري/ لبنان: اشتهر بفيلم The insult الذي تمَّ ترشيحه لجائزة الأوسكار، عقب فترة قصيرة من ترشيحه لجائزة Golden Lion award في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2017.

3- أبوبكر شوقي / مصر: قاده فيلمه “يوم الدين» للمشاركة في المسابقة الرئيسية لـِ “مهرجان كان» السينمائي لأول مرة. كما فاز بجائزة Francois Chalais وكان مرشحاً لجائزة “السعفة الذهبية».

4- ناجي أبو نوار / الأردن: عُرف من خلال فيلمه Theeb الذي رُشّح لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية عام 2016، ليكون بذلك أول فيلم من الأردن يُرشّح للأوسكار.

5- باسل خليل / فلسطين: رُشّح فيلمه القصير “السلام عليك يا مريم» لجائزة السعفة الذهبية في “مهرجان كان»، كما تلقى ترشيحاً لجائزة الأوسكار عن أحسن فيلم قصير عام 2016.

فئة مصمّمي الأزياء:

1- يلي صعب / لبنان: يُعدّ أفضل المصمِّمين العرب العالميين، ويختاره أغلب المشاهير ونجوم هوليوود في إطلالاتهم على السجادة الحمراء في المحافل الكبرى من أبرزهم: هالي بيري وساندرا بولوك وأنجيلينا جولي وتايلور سويفت وجينفير لوبيز وسونام كابور وكايتي بيري.

2- ريم عكره / لبنان: شاركت في نحو 100-80 عرض أزياء حول العالم، تعرض تصاميمها في أكثر من 150 متجر أزياء كما شاركت مؤخراً كحكم رئيس في برنامج الأزياء الواقعي Fashion Star.

3- زهير مراد / لبنان: تُعرض تصاميمه في أسابيع الموضة بباريس دورياً، كما شارك حتى الآن في نحو 35 عرض أزياء، وتباع أزياؤه في أكثر من 120 متجراً منتشراً حول العالم.

4- ربيع كيروز / لبنان: مؤسس أشهر دار أزياء (دار ربيع كيروز)، كما شارك في أسبوع الموضة في باريس، فضلاً عن مشاركته في نحو 18 عرض أزياء عالمي.

5- جورج حبيقة / لبنان: أصبح واحداً من أفضل مصمّمي الأزياء العرب على السجادة الحمراء في العالم، بفضل تصاميمه المتميزة للمشاهير مثل أدريانا ليما وهايدي كلومن، وفان بينغبينغ، وإيفا لانغوريا، وجنيفر لوبيز.

فئة الممثلين:

1- صوفيا بوتلة / الجزائر: ممثلة وعارضة وراقصة، انطلقت شهرتها من خلال أدوارها في افلام عديدة منها: star TREK BEYOND و Kingdom: SECRET SERVICE.

2- عمر واكد / مصر: ذاع صيته عالمياً بشكل كبير، عقب اشتراكه بدورٍ رئيسي في فيلم Lucy مع الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون في العام 2014.

3- غسان مسعود / سوريا: عُرف بتجسيده شخصية القائد الإسلامي الشهير صلاح الدين الأيوبي، في فيلم المخرج العالمي ريدلي سكوت KINGDOM OF HEAVEN، فضلاً عن أدواره في أفلام شهيرة منها AT WORD’S END: PIRATES OF CARIBBEAN وGOD AND KINGS: EXODUS.

وعن فئة لاعبي كرة القدم، اعتُبر محمد صلاح أكثر لاعبي كرة القدم تتويجاً في العالم، خلال الموسم الكروي 2017-2018.

كما ضمَّت قائمة Forbes أيضاً مشاهير من أصول عربية، وفيما يلي النجوم الثلاثة الذين وُلدوا وعاشوا خارج أوطانهم الأصلية:

1- شاكيرا: مغنية وراقصة وكاتبة أغاني كولومبية من أصل لبناني، صُنّفت من ضمن قوائم Forbes لأقوى 100 سيدة في العالم بين العامين 2012 و2015.

2- دي جي خالد: منتج أسطوانات موسيقية أمريكي فلسطيني، حلَّ في المركز 9 ضمن قائمة Forbes لأكثر الرابحين في موسيقى الهيب هوب بدخلٍ قُدِّر بـِ 24 مليون دولار.

3- جيجي حديد: عارضة أزياء فلسطينية الأصل، حلَّت في المركز 5 ضمن تصنيف Forbes لعارضات الأزياء الأعلى أجراً في العالم.

وفي هذا الإطار، قالت خلود العميان، رئيسة تحرير مجلة Forbes الشرق الأوسط: “تجاوز إبداع العرب حدود الدول ليصل إلى كافة أنحاء العالم، من خلال تحقيق نجاحات بارزة في العديد من المجالات. فتمكّن عدد من المشاهير العرب، على مدار الأعوام الماضية، من تحقيق إنجازاتٍ لافتة وحصدوا العديد من الجوائز، خارج حدود المنطقة العربية وأمام جمهور عريض. فأغاني المطربين العرب وصلت إلى قائمة Billboard وحاز المخرجون العرب على جوائز في المهرجانات العالمية المرموقة».

إقرأ أيضاً…

ميسي يتخطّى رونالدو وكايلي جينير تقترب من لقب أصغر مليارديرة – قائمة Forbes للرياضيين والمشاهير الأعلى دخلاً!

المقالة فيروز أسطورة، تامر حسني تفوَّق على إليسا ومحمد صلاح أكثر اللاعبين تتويجاً – قائمة Forbes للنجوم العرب على الساحة العالمية! ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com