ورد الآن

أمينة فاخت تصالح عشاقها على مسرح قرطاج

أحيت السبت الفنانة التونسية المعروفة بلقب “الديفا” أمينة فاخت حفلا فنيا ضمن فعاليات الدورة الرابعة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي بعد عقد من الغياب.

وانتظر الجمهور بفارغ الصبر صعود النجمة الغائبة عن المهرجانات الكبرى لفترة طويلة على المسرح قبل أن يستقبلها استقبال المشتاق، مرددا اسمها وسط موجة من التصفيق وصيحات الحب والإعجاب.

وغصت مدارج مسرح قرطاج الأثري بعشاق الفنانة الذين أتوا من كل حدب وصوب للاستماع لصوتها الطربي العذب.

وقدمت الفنانة التونسية (50 عاما) صاحبة الصوت القوي باقة من أشهر أغانيها مثل “ولا مرة” و”على حبك احنا تواعدنا” و”سلطان حبك ذلني” و”مستغربين”، إضافة إلى أغنية جديدة بعنوان “سلطانة غرام”.

كما شدت أمينة في حفلها الذي دام أكثر من ساعتين بعدد من الأغاني الفلكلورية والتراثية الراسخة في وجدان الجمهور التونسي مثل “على الجبين عصابة” و”بجاه الله يا حب اسمعني” و”على الله”.

وكعادتها، قدمت أمينة فاخت عرضا مثّل استمرارا لخصوصيتها فوق المسرح بحركاتها الصاخبة وانفعالاتها المنفلتة، حيث غنت ورقصت وصرخت وخاطبت جمهورها بطريقتها العفوية التي تفاعل معها الجمهور بالتصفيق والهتاف.

ورافقت النجمة التونسية على المسرح ابنتها ملكة عويج والفنان الشاب محمد علي شبيل.

وأكدت أمينة خلال ندوة انتظمت عقب الحفل أنه “ليس من باب المجاملة أن تصطحب ابنتها معها بل لأنها تتمتع بصوت استثنائي سيهبها مستقبلا فنيا كبيرا”. ومن المنتظر أن تحيي أمينة فاخت التي ابتعدت عن الأضواء حفلا ثانيا ضمن الدورة الجديدة لمهرجان قرطاج، الثلاثاء، بمناسبة عيد الجمهورية.

وللإشارة فإن كل تذاكر الحفل القادم بالمهرجان نفدت.

وأوضحت “الديفا” التونسية أنها “ستقدم المزيد من المفاجآت في حفلاتها القادمة”.

ووفق تصريحات سابقة لها، ستخصص نسبة من مداخيلها المتأتية من حفلاتها في المهرجانات الصيفية لفائدة عائلات شهداء المؤسسة الأمنية.

وتعد أمينة التي بدأت مشوارها الفني في ثمانينات القرن الماضي من المطربين التونسيين القلائل الذين يحظون بمكانة مرموقة لدى الجمهور التونسي ويحضر حفلاتها جمهور ضخم.

ويستضيف مهرجان قرطاج في دورته الرابعة والخمسين عددا من نجوم الغناء العربي أمثال اللبناني مارسيل خليفة والعراقي كاظم الساهر والفلسطيني أمير دندن.

ويستمر المهرجان الفني الأعرق في تونس الذي انطلق يوم 13 يوليو الجاري حتى 17 أغسطس المقبل.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com