ورد الآن
الرئيسية » فن » رسمية عبدو تؤمن من خلالها رسالتها بضرورة رفع الظلم عن المرأة
رسمية عبدو تؤمن من خلالها رسالتها بضرورة رفع الظلم عن المرأة

جسدت الفنانة الأردنية، رسمية عبدو، لإيمانها بقضية المرأة ورفع الظلم الواقع عنها، مجموعة من الأدوار في سلسلة أفلام الواقع المرفوض، التي تتحدث عن المرأة المعنفة في المجتمع، ولا سيما تلك المتعلقة بالظلم، والتي أخرجتها المخرجة الأردنية، ساندرا قعوار.

وأكدت عبدو، في حوار خاص لـ”العرب اليوم”، أن واجبها كفنانة الدفاع عن المرأة من خلال فنها سواء أكانت تكتب نصوصًا أو تجسد دورًا تمثيليًا، قائلة: “في حياة كل أنثى ضوء وهذا ما يجب التسليط عليه من خلال كتابة النصوص والتمثيل”، لافتة إلى أنها تعيش حالة وحالة الخوف والعنف والقلق للمراأة المعنفة عندما تجسد دورها لتكون رسالتها واضحة وصادقة”.

وكشفت عبدو، أنها من خلال أدوارها تحاول إيجاد الحلول للمرأة المعنفة، موضحة أنها كتبت 5 نصوص في سلسلة أفلام الواقع المرفوض وجسدت بطولتين، أما السلسلة الثانية فجسدت 4 بطولات وكتبت 5 نصوص، مبينة أنها لم تتوقع أن تدخل مجال التمثيل كونها حاصلة على بكالوريس تصميم، لكنها بالصدفة اشتركت في مسرحية “ماريانا بينيدا” للشاعر الإسباني لوركا باللغة العربية الفصحى، وتغلبت على الصعوبات المتعلقة بالوقوف على خشبة المسرح واللغة الفصحى في النص المسرحي .

وتعد عبدو فنانة أردنية عمرها الفني أربعة أعوام تخصصها تصميم عملت بالمسرح والأفلام القصيرة، إضافة إلى الدراما حيث شاركت في مسلسلات مختلفة منها “الوعد الغريب” و”دباح غليص” و”العزيمة” و”دقة قلب” و”أبناء القلعة” و”العقاب والعفرا ” و”الدمعة الحمرا “.

وتُكمل عبدو: “بعد تقديم العمل المسرحي عملت على تطوير مهاراتي التمثيلية”، مضيفة “في كل لحظة أمثل فيها أكسب خبرة وكذلك عندما أتعامل مع أي نص أو أي مخرج فجميعها خبرات متراكمة”، معتبرة أن مساندة أسرتها والدعم الذي تلقته ساعدتها في نجاحها، لافتة إلى أن نجاح أي ممثلة في مجتمع محافظ يعتمد عليها نفسها، في أن تحافظ على عادات وتقاليد المجتمع الذي هي منه، مشددة على أن الممثلة هي سيدة لديها موهبة ولديها رسالة ترغب بإيصالها للمجتمع من خلال موهبتها وإيمانها بقضية ما .


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com