ورد الآن
الرئيسية » فن » مشاهد اعتبرت إباحية.. عرض فيلم لبنانى مثير للجدل في مهرجان الإسكندرية

تنطلق فعاليات الدورة الـ33 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، خلال الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر2017، والتى تحمل اسم الفنان الكبير حسين فهمي تقديرًا لعطائه الكبير للسينما.
وأعلنت إدارة المهرجان عن عرض الفيلم اللبناني “اسمعي” والذي يقدمه المخرج الكبير فيليب عرقتنجي صاحب أعمال “البوسطة” و”تحت القصف”.

ويرصد العمل حالة سينمائية مختلفة عن أفلامه السابقة وانشغاله بالموضوع الأثير لدى السينما اللبنانية وهو موضوع الحرب، حيث يقدم قصة حب لا بداية فيها ولا نهاية تحمل المشاهد على الولوج إلى عالم مختلف يرصد الحب كوسيلة للمقاومة والبقاء في حياة داخل مجتمع مضطرب، وذلك من خلال قصة تجمع بين مهندس الصوت “جود” والممثلة الشابة المتمردة “رنا” التي تتعرض إلى حادث يفقدها الوعي ولكي يستعيدها، يسجل لها مسجات وتسجيلات تتضمن أصواتًا من الحياة .

وواجه “عرقتنجي” وقت عرض الفيلم فى لبنان اعتراضات من قبل هيئات الرقابة والأمن العام، حيث يعتمد في سياقه الدرامي على مشاهد حساسة وإباحية دفعت الرقابة إلى تصنيفه على أنه فيلم للكبار فقط أي لمن هم فوق سن الرشد.

ويمثل الإغراء والإباحية عنصرا فعالا في بنية الرواية السينمائية والتي يصفها مخرجها بأنها تشكل خطا جديدا في عالم السينما اللبنانية.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com