الرئيسية » فن, فيديو, مميز » فيديو: رشا رزق ، اسق العطاش.. طرب أصيل يصدح في ليون الفرنسية

 رشا رزق 

رشا رزق في ليون، بالمحبة حمَّلُوا رسالاتهم، سعيا لإحلال جزءٍ من سلامٍ على أرضِ بلدِهم، ولنقل جزء من معاناة الشعب السوري، أو للترويح عن جزء منهم في بلدان اللجوء، يُحيي فنانون سوريون مجموعة حفلاتٍ موسيقية في مدينة ليون الفرنسية، من بينها حفلة الفنانة رشا رزق.


الفنانة رشا رزق: “اخترت برنامج ” اسقي العطاش ” لأنه صلاة استسقاء .. حتى تكون النطر النارية التي تنزل على حلب نار سلام وحب وخير في المستقبل .. لذلك اخترت هذا البرنامج وهذه الرسالة التي أشرحا دائماً وأوصلها للفرنسيين أن سوريا بلد سلام والسوريون ناس مسالمون وكل الذي جرى هو ليس بإرادة الشعب .
بالرغم من كل الحرب والدمار يمكن لم يبق في سوريا غير هذا الصوت الذي يذكرنا بالموسيقا وبهذه الهوية التي نخاف ان نفقدها .. ولو راح كل شيئ انشالله هذه الموسيقا ستعيد الروح وترجع تذكرنا بهذا الماضي وهويتنا كي نعيد نعمر من اول وجديد.
برنامج سوريا التي نحب هو سلسلة من اربع حفلاات مع اربع موسيقيين سوريين، هم الانسة وعد أبو حسون والأستاذ إبراهيم كيفو والأستاذ مسلم رحال .. وكل واحد منا يقدم شيئاً من التراث والفولكور السوري من اختصاصه الذي هو يبدع فيه .. وهذا الطيف كله ينتمي للموسيقا الكلاسيكية السورية الأصيلة. ”
شكرا لمتابعتكم خبر عن الان اسق العطاش.. طرب حلبي أصيل يصدح في ليون الفرنسية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الان ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الان مع اطيب التحيات.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com