ورد الآن
الرئيسية » فيديو » فيديو.. نجت من كارثة.. هبوط مرعب ل”طائرة إماراتية” تأرجحت في الهواء

طائرة إماراتيةواجهت طائرة من طراز ايرباص A380 تتبع طيران الإمارات، عاصفةً قوية، صعّبت هبوطها على مدرج مطار “دوسلدورف” الدولي في ألمانيا.

وأظهر مقطع فيديو الطائرة التي تحتوي 500 مقعد، وهي اكبر طائرة ركاب تجارية في العالم، وهي تكافح من أجل الهبوط.

وواجه الطيارون رياحاً بسرعة 20 ميلاً في الساعة، وتُشاهد الطائرة وهي تتأرجح في الهواء قبل أن تهبط على أرض المطار، وتصطدم عجلاتها بعنف. ولقي سبعة سائقين حتفهم الخميس في ألمانيا إثر سقوط أشجار عليهم بسب عاصفة هبت على شمال البلاد وشرقها, وتسببت العاصفة بتعطيل حركة القطارات والنقل بالحافلات.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات إنّ الطائرة هبطت وطاقمها والركاب بسلام.

لقطات صادمة تلك التي التقطتها عدسات كاميرات التصوير لعملية هبوط مستحيلة لطائرة ركاب عملاقة، سيطر فيها قائدها بمهارة يحسد عليها، على طائرته في مواجهة رياح عاتية، كانت تضرب منطقة الهبوط لحظتها.

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية مقطع فيديو يوضح عملية الهبوط المستحيلة التي كادت أن تتحول إلى كارثة وتنقلب تبعًا لها الطائرة العملاقة رأسًا على عقب، لكن العناية الإلهية ومن ثم مهارة الطيار، كانت مانعًا من وقوع الحادثة.

وذكرت الصحيفة، أن الطائرة العملاقة، من نوع إيرباص A380 ، التابعة لشركة الخطوط الإماراتية، والتي هبطت في وضع جوي مضرب، لحظة هبوب عاصفة على ألمانيا.

ووثقت كاميرات الفيديو، هبوط طائرة الخطوط الإماراتية الأكبر في العالم لنقل الركاب (تتسع لـ500 راكب) وهي تواجه العاصفة بمطار دوسلدورف في ألمانيا، حيث هبطت الطائرة فمالت ناحية اليمين ثم اليسار أكثر من مرة على شكل انحناءات مرعبة، في كل انحناءة كان هناك تهديد بخروجها عن مسارها، لكن سيطرة الطيار على الطائرة أوصلتها بركابها إلى بر الأمان حتى استقرت بهدوء، ومن ثم تنفس الركاب الصعداء وشكر الطيار على إنقاذه أرواحهم.

وفاق عدد مشاهدي فيديو هبوط الطائرة الـ900 ألف مشاهد، منذ نشره مؤخرًا.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com