ورد الآن

صور: إنطلاق فعاليات ” إسبوع الأكل الأردني “


سيدر نيوز – عمان – نسمة تشطة

إنطلقت مساء أمس في جاليري راس العين فعاليات ” أسبوع الأكل الأردني ” ، بحضور أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه ووزيرة السياحة لينا عناب ، ويتواصل حتى 24 تموز الجاري ، بتنظيم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID “.

وأكد الشواربة أن ” إسبوع الأكل الأردني ” هو إستعادة للأكلات الشعبية الأردنية ، وان هذه الفعاليات تثبت نجاح برنامج المهن المنزلية ، وتتيح لجميع شرائح المجتمع الأردني الترويج وتسويق المنتجات في مكان واحد من أقصى الجنوب الى شماله ومن شرقه الى غربه .

واشارت عناب أن ” أسبوع الأكل الأردني ” يحاكي المطبخ الأردني والأكلات الشعبية ، والتعريف بالتراث الأردني ، وأن هذه الفعالية تهم قطاع السياحة وخصوصا إبراز المطبخ الأردني الشعبي وهو ما يبحث عنه السائح .

وقالت نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن(USAID) نانسي إيسلك “يعد الطلب على المنتجات محلية الصنع محفزاً لهذه المشاريع لتطوير منتجات جديدة وتعزيز مستويات الجودة وإيجاد المزيد من فرص العمل، وهذا هو الأساس لتشجيع النمو الاقتصادي المستدام لدى المجتمعات المحلية في المملكة”.

وأشتمل اليوم الأول من هذا الإسبوع ، على أكثر من 100 منتج للأغذية بمشاركة 30 مطعم ممن يقدمون الأكلات التراثية الأردنية من جميع محافظات المملكة ، فيما يعتبر للعارضين المقيمين في المناطق الريفية وشبه الحضرية خارج العاصمة عمّان فرصة غير مسبوقة لبيع منتجاتهم لسوق أكبر والتعامل مع قاعدة عملاء أوسع نطاقاً.

وتنظم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ” أسبوع الأكل الأردني ” ضمن خطّتها الرامية إلى تعزيز الاقتصاد الأردني على مدى خمسة أعوام عبر دعم نمو المشاريع الصغيرة في مجالي الأغذية الحرفية وسفر التجربة/المغامرة ، منذ ثلاث سنوات وعبر مشروع “مساندة الأعمال المحلية” .

ويأتي ذلك في ضوء تزايد مكانة الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر في الاقتصاد الأردني ، عدا عن الارتفاع المستمر في الطلب على الأغذية المصنعة محلياً باستخدام مكونات عالية الجودة وبأسعار تنافسية.

وسيساهم أسبوع الأكل الأردني، في تمكين أصحاب المشاريع المنزلية من الوصول إلى أسواق جديدة وزيادة عوائدهم، حيث صمّمت الفعالية ، لإبراز مكانة الأطعمة الأردنية التقليدية وتكوين انطباعات جديدة حول المطبخ الأردني لدى كل من المستهلكين المحليين والسوق العالمي.

يذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) تقدم دعمها للمشاريع المنزلية في مختلف المراحل، بدءاً من مرحلة تطوير المنتج ، إلى التوزيع وفرص التدريب والاستشارة القانونية ، ووصولاً إلى التمويل والربط بأسواق أكبر.

وينظم أسبوع الأكل الأردني بدعم من مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتمية الدولية وتحت رعاية كل من أمانة عمّان الكبرى، ووزارة السياحة والآثار، وكلية لومينوس الجامعية التقنية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com