ورد الآن
الرئيسية » عاجل » صحيفة عبرية: الأمن الاسرائيلي أفشل محاولة انقلابية على السلطة

نشرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، اليوم الجمعة، حديثاً مركزاً عن التطورات الداخلية في حركة حماس، أشار إلى شعور إسرائيل بالقلق والترقب من التغيرات السياسية والتعيينات الجديدة الحاصلة في حركة حماس.
وقالت الصحيفة المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إن كافة التوجهات الاستراتيجية والتحركات التي تقوم بها حركة حماس، بالإضافة إلى التطورات الاستراتيجية الحاصلة بها، جميعها تشير إلى رغبة حركة حماس في السيطرة على الضفة الغربية.
وأشارت الصحيفة إلى أن أخطر ما في التحركات أو التطورات الأخيرة المتعلقة بحركة حماس هو تعيين صالح العاروري نائباً لرئيس الحركة، مشيرة إلى وجود ما أسمته بالخلايا الحمساوية الناشطة في الضفة الغربية، التي يحركها العاروري ومن الممكن أن تشكل خطورة بالغة على إسرائيل.
وذكرت أن المعلومات الواردة من حماس تشير إلى أن القيادات السياسية الفلسطينية ستكون في قطاع غزة، غير أن التحركات والعلاقات الإقليمية ستكون بيد العاروري الموجود في لبنان، زاعمة أنه ومن الآن فصاعداً سيسند للعاروري إدارة النشاطات الإقليمية والدولية المتعلقة بالحركة، الأمر الذي سيجعل من لبنان مقر أو مركز للأنشطة الحمساوية في النهاية.
والمثير للانتباه أن التقرير يشير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أفشل قبل 3 سنوات محاولة للانقلاب على السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية من قبل مجموعة تابعة لحركة حماس ضمت حوالي 100 شخص وتسلحت بوسائل قتالية لهذا الغرض، التي كانت تشبه نفس المحاولة التي قامت بها حركة حماس في قطاع غزة، إلا أن إسرائيل كشفت بأمرها وعلمت بتفاصيلها وأبلغت السلطة الفلسطينية وتعاونت معها من أجل التصدي ومواجهة هذه المجموعة الانقلابية، الأمر الذي كلل بالنجاح في النهاية.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com