ورد الآن
الرئيسية » سوريا, عاجل » حصيلة تفجيرات دمشق ترتفع إلى 16 قتيلاً

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، اليوم الإثنين، بمقتل ما لا يقل عن 16 شخصاً، بينهم عناصر من قوات النظام، جراء تفجيرات هزت حي الميدان في وسط العاصمة دمشق.
وقال المرصد، في بيان صحافي اليوم، إن التفجيرات تسببت بوقوع عدد كبير من الجرحى، لا يزال بعضهم حالته خطيرة.
وأكدت عدة مصادر موثوقة، أن ثلاثة تفجيرات ضربت حي الميدان الدمشقي بوسط العاصمة، حيث نجم الانفجار الأول عن تفجير سيارة مفخخة قرب منطقة قسم شرطة الميدان، تبعها تفجير شخص لنفسه بحزام ناسف، ومن ثم قام شخص ثانٍ بتفجير نفسه بحزام ناسف، ما تسبب بأضرار مادية جسيمة، ومقتل وإصابة العشرات.
ويعد الانفجار هو الأول من نوعه من حيث أسلوب استهداف المكان، عبر مفخخات وتفجير أشخاص لأنفسهم بأحزمة ناسفة، كما أن قسم شرطة الميدان كان تعرض في منتصف ديسمبر 2016، لتفجير جرى تنفيذه عبر طفلة كان فخخها والدها المدعو أبو نمر السوري.
كان مصدر أمني سوري أفاد في تصريح بسقوط قتلى وجرحى في انفجار استهدف قسم شرطة الميدان جنوب العاصمة دمشق، اليوم الإثنين، أعقبه إطلاق رصاص كثيف في المنطقة.
من جانبها، أكدت وكالة الأنباء السورية “سانا”، “وقوع تفجير إرهابي في حي الميدان بمدينة دمشق”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com