Home » عاجل » دعوى ضدّ “ستاربكس”…والسبب؟

starbucks
رفع أحد زبائن مقهى “ستاربكس” الأميركي، دعوى قضائية ضد المقهى بـ5 ملايين دولار، والتهمة؟ استخدام الكثير من الثلج في مشروباتهم الباردة.
الدعوى التي رفعتها، ستايسي بينكوس، تزعم أنه في حين يُروج “ستاربكس” للمشروبات الباردة بالأونصة، إلا أن الأرقام دقيقة فقط عند إضافة الثلج للمشروب.
وتقول الدعوى: “ستاربكس يُعلن عن حجم أكواب المشروبات الباردة على القائمة، عوضا عن مقدار السوائل التي سيحصل عليها العملاء عند شراء المشروبات الباردة، ويُعتبر ذلك خداع للزبائن”.
وتزعم الدعوى على سبيل المثال، مشروب بارد بحجم “فينتي”، يُعلن فيه عن وجود 24 أونصة من السائل، ولكنه لا يشمل سوى 14 أونصة من السوائل الفعلية، أما الباقي فهو مجرد ثلج.
وقالت المتحدثة باسم شركة “ستاربكس”، جايمي رايلي، إنها على علم بمزاعم بينكوس، ولكنها تعتقد أنه لا أساس لها. وأضافت المتحدثة: “زبائننا يستوعبون ويتوقعون أن الثلج هو عنصر أساسي من أي مشروب ’مثلج‘.. وإذا كان أحد زبائننا غير راض عن إعداد مشروبه، سنغيره بكل سرور”.
وتُذّكر هذه الدعوى القضائية بأخرى مشهورة في عام 1992، رفعها أحد زبائن مطعم “ماكدونالدز”، احترق لسانه بسبب القهوة الساخنة التي اشتراها، والدعوى، التي كانت ناجحة، قالت إن القهوة كانت ساخنة بشكل مفرط.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com