ورد الآن
Home » حكايات الناس » ما جنسية الطفل المولود على متن طائرة في الجو؟

من وقت للآخر تتداول أخبار حول إتمام عملية ولادة لراكبة على متن طائرة خلال رحلة جوية، وربما قد يحتار البعض حول ما الجنسية التي سوف يحصل عليها الطفل؟.

ومن أبرز حالات الولادة هذه، حالة ولادة مشابهة لأم مصرية عام 2015، كانت على متن الخطوط الجوية البريطانية في رحلة متجهة من لندن إلى بوسطن، فبعد أن شعرت بآلام المخاض تم السماح لقبطان الطائرة بالهبوط في نوفا سكوتيا في إحدى مقاطعات كندا، إلا أن الطفل ولد في الجو قبل هبوط الطائرة، وكانت قصة هذه الولادة معقدة بسبب الجنسية التي سيحصل عليها هذا الطفل، بحسب موقع “khaleejtimes”.

وتختلف دول العالم في إجراءت والتوصيات الخاصة بمنح الجنسية في هذه الحالة، كذالك بنسبة للأمم المتحدة لديها إجراءات وتوصيات خاصة لكيفية تصنيف المولود بشكل صحيح تتعلق بالتفاصيل الجغرافية.

وتعتبر الأمم المتحدة الطفل الذي تمت ولادته في رحلة جوية يتبع للدولة المسجلة فيها شركة الطيران، وتشير بعض الدول أن المدينة التي نزل إليها المولود كأول محطة له هو مكان الولادة، أما بلد الطائرة التي تتبع لها شركة الطيران فتعتبر موطنًا للطفل.

وكانت قد حدثت حالة ولادة مشابهة جرت في 2016، حيث هبطت طائرة الخطوط السعودية رحلة SV21 من نيويورك إلى جدة بعد أن أعلنت الطوارئ وتغير مسارها إلى لندن، وذلك لولادة امرأة كانت على متن الطائرة

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com