الرئيسية » حكايات الناس » مسلمات في بروكلين نيويورك … يتزينّ لعيد الفطر

ذهبت مسلمات من بينهن نيفين شحادة (19 سنة) إلى «صالون وبوتيك لجمالك» في حي بروكلين في مدينة نيويورك الأميركية استعداداً لعيد الفطر.
وفتح الصالون الذي تستهدف صاحبته هدى قوشي المسلمات، أبوابه في كانون الثاني (يناير) الماضي في منطقة باي ريدج في بروكلين. وقالت شحادة وهي طالبة رياضيات واقتصاد في جامعة فوردهام: «أرتدي الحجاب منذ عام واحد فقط. ولطالما رغبت في ارتدائه لكني لم أكن مستعدة. اتخذت القرار خلال شهر رمضان العام الماضي. قبل أسبوع من العيد شعرت أنني أريد ارتداء الحجاب».
واصطحبت شحادة، وهي أميركية من أصل فلسطيني، شقيقتيها شيرين (26 سنة) ونسرين (18 سنة) وخالتها نجاح (37 سنة). وتذكرن جميعاً مقابلة قوشي قبل عامين عندما اختيرت لوضع مساحيق التجميل في حفلة زفاف في العائلة.
وقالت هدى (37 سنة) إن كونها أميركية من أصل يمني لا تسمح ثقافتها للنساء بالنزول إلى سوق العمل جعلها تفكر في أن افتتاح مكان يقدم خدمات التجميل للمسلمات المتدينات في بيئة مريحة أمر غير ممكن.
وأضافت أنها استقبلت نحو 60 زبونة استعداداً لعيد الفطر. وقالت نيفين التي ستقضي العيد اليوم مع أسرتها على شاطئ ستاتن آيلاند: «غالبية الصالونات ليست للنساء فقط. نشعر بالراحة هنا. لا نرتعب عند دخول أحد».
وتشير بيانات معهد بيو إلى أن نحو 3.3 مليون مسلم يعيشون في الولايات المتحدة.

وقالت القوشي: «كانت بداية رمضان هادئة بالفعل. وصل الأمر إلى حد تفكيري في إغلاق الصالون خلال رمضان. ومن ثم فجأة تلقينا طلبات كثيرة للحجز ما دفعنا إلى رفض بعضها».
ولدى وصول النساء إلى الصالون يدعوهن أصحاب المكان إلى الجلوس على أريكة دائرية بلون العاج.
وتقود أبواب الصالون إلى مكان مغلق تقدم فيه خدمات التجميل للنساء.
وتطلب بعض النساء قص شعورهن وصبغها. وتطلب أخريات من صاحبته وست موظفات يعملن لديها وضع مساحيق التجميل لهن أو ربط حجابهن بطريقة ما. وفي قسم العناية بالقدمين في الصالون تتوافر خدمات الرسم بالحنة.
وعبرت نيفين عن إعجابها بقصة شعرها الجديدة. وقالت: «نحن هناك لتدليل أنفسنا من أجل العطلة. حتى وإن كنا لا نظهر شعرنا فسينتابك إحساس جميل عندما تصففينه من أجل نفسك».

رويترز

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com