ورد الآن
الرئيسية » حكايات الناس » صور أول كاميرا يقتنيها الملك سلمان

 الملك سلمان 

ظهرت بوضوح أركان الشخصية الإنسانية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعدما بادر بلفتة مميزة، واتصل بأسرة المصور الراحل صفوح النعماني للتعزية في وفاته، بعد مرور 60 عامًا على التقاطه صورة نادرة للملك سلمان ممسكًا بأول كاميرا تصوير اقتناها.
اتصال خادم الحرمين الشريفين بأسرة المصور صفوح عزت النعماني، لم يكن الأول، بل سبقه اتصالات أخرى منذ وجود أسرة “صفوح” في العاصمة اللبنانية (بيروت)، كان آخرها أول أمس، معزيًا ابنه “عمر”، تقديرًا لإبداع واهتمام والده بتوثيق كثير من أحداث المملكة منذ عام 1951، وفي مقدمتها الحج.
ويحفظ أرشيف النعماني صورة نادرة للملك سلمان، عندما اقتنى أول كاميرا تصوير في حياته وعمره 20 عامًا؛ حين صوره النعماني من كاميرته الخاصة، واحتفظ بها في أرشيفه الشخصي، حسب ما نشرته صحيفة “الوطن”، الأحد (10 يناير 2016).
وكان الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، زار النعماني قبل 8 أشهر في منزله بجدة، وحاول أن يرتب له لقاء مع خادم الحرمين الشريفين، لكن مشاغل الملك وظروف صفوح الصحية حالتا دون ذلك.
وقال الأمير سلطان بن سلمان: “لأهمية ما تحويه مكتبة النعماني من صور وأفلام ووثائق تتعلق بالسعودية وتاريخها، فسيتم الاستفادة منها من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني”.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com