Cedar News | Lebanon News

أموالك قد تخسرها دون علمك عبر الآيفون.. هكذا تلغي اشتراكاتك المخفية داخل متجر التطبيقات

لا أحد يرغب في دفع المال مقابل أشياء لا يستخدمها، لذلك إن كنت أحد مستخدمي آيفون، عليك التثبت من أنك غير مشترك عن طريق الخطأ بتطبيق أو خدمة كنت تعتقد أنك ألغيتها، وتكلفك أموالك دون أن تدري.
في الحقيقة، قد يكون لديك عدة اشتراكات شهرية أو سنوية لمحتوى أو تطبيقات تتم فوترتها من خلال تطبيق آي تيونز ( iTunes)، حسبما ورد في تقرير لموقعbusinessinsider الأميركي.
احذر: الإعدادات معدة بطريقة ظلامية ومدفونة داخل متجر التطبيقات

في الواقع إن الإعدادات مخفية في متجر التطبيقات «آب ستور»(App Store app)، بل يذهب جوش كونستين، الصحافي الذي يعمل في موقع TechCrunch، إلى وصفها بأنها معدة بتصميم ظلامي و «مدفونة» داخل المتجر.
إن اشتراكات التطبيق ركيزة أساسية في شركة آبل، حتى إنها عقدت اجتماعاً حضره المدعوون العام الماضي 2017 فقط ، من أجل إقناع المطورين بتبنّي «نماذج الاشتراك».
وحالياً هناك 300 مليون مستخدم لأجهزة آبل، يشتركون في تطبيق أو خدمة تابعة للشركة، على غرار Apple Music، حسبما قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل.
إليك كيفية التحقق من اشتراكاتك عبر الآيفون:

يمكنك النقر هنا إذا كان تطبيق متجر آي تيونز مثبتاً على جهاز آيفون أو ماك الخاص بك. وإلا فإنه سيتعيَّن عليك فتح تطبيق «آب ستور»، والبحث عن صورتك في الزاوية.
وسيقودنا النقر عليها إلى هذه الصفحة، ومرة أخرى ستنقر على صورة المستخدم الخاصة بك.
وبعد النقر على حسابك، ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور أو مسح بصمة إصبعك أو استخدام تقنية Face ID للمرور إلى الصفحة التالية. في هذه الصفحة، ستكون بصدد البحث عن كلمة «اشتراكات»، التي يجب أن تكون في النصف السفلي من الشاشة:
وسيقودك ذلك إلى شاشة الاشتراكات، وسيخبرك النقر على أي شيء في هذه القائمة بالمبلغ الذي تنفقه، وموعد تجديد الاشتراك مرة أخرى، كما يعرض أمامك فرصة إلغاء الإعدادات أو تغييرها.
وفيما يلي، شكل شاشة الاشتراك في تطبيق Apple Music:
كما أن هناك المزيد من التفاصيل والخيارات على موقع آبل، ولكنك ستتمكن على نحو مشابه من إلغاء الاشتراكات غير المرغوب فيها.