ورد الآن
الرئيسية » تكنولوجيا » واتس أب يتفوق على ماسنجر فيسبوك بـ100 مليون مستخدم

12
قالت شركة “فيسبوك” إن عدد مستخدمي تطبيق التراسل (ماسنجر) تجاوز الـ800 مليون شخص، ما يجعله التطبيق الأسرع نموا في 2015، وفق تقديرات شركة “نيلسن” لأبحاث السوق.
ويعني هذا أن “ماسنجر” الذي جعلته “فيسبوك” تطبيقا منفصلا بذاته في 2014، يجذب مزيدا من المستخدمين الناشطين شهريا مقارنة مع تطبيقي “سناب شوت” و”فايبر”، إلا أنه لا يزال متأخرا عن تطبيق “واتس أب” الذي لديه 900 مليون، وتملكه أيضا شركة “فيسبوك”.
ويعد “واتس أب” أول تطبيق يتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل النصية عبر الهواتف الذكية دون سداد رسوم لشركات الاتصالات، بالإضافة إلى أن “ماسنجر” لا يوفر خدمة التراسل فحسب، بل يقدم للمستخدمين خدمة الاتصال المقترن بالفيديو مجانا، إضافة إلى بعض خدمات الأعمال الأخرى.
ونقلت “الراية القطرية” عن ديفيد ماركوس، رئيس “ماسنجر”، قوله إن “أحد الأمور التي علينا العمل لتوفيرها هذا العام هو تغيير مفهوم أن ماسنجر يستخدم في التحدث مع أصدقائك على فيسبوك فقط”.
وتعتزم “فيسبوك” جني مزيد من المال من “ماسنجر” عن طريق الإعلانات، لكنها لم تكشف عن موعد تطبيق هذا الأمر، وتجني أكبر شبكة تواصل اجتماعي عبر الإنترنت في العالم التي لديها 1.55 مليار مستخدم، المال من بيع الإعلانات التي تظهر للمستخدمين على صفحاتهم.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com