ورد الآن
الرئيسية » بي بي سي » كويتيون يطالبون بـ #مقاطعة_الجمعيات_الخيرية بعد تبرعها لبرنامج إعادة إعمار العراق
إعادة إعمار العراق

قضايا اليوم: مطالبات في الكويت بمقاطعة جمعيات خيرية على خلفية تبرعها لبرنامج إعمار العراق، واهتمام في مصر بالقبض على هشام جنينة أحد معاوني الفريق سامي عنان المستبعد من الترشح في الانتخابات، وفي السعودية انتقادات لمجلس الشورى بعد إعلان دراسته مقترحا لتعديل بنود في قانون الجنسية.

#مقاطعه_الجمعيات_الخيريهGetty Images

في الكويت انتشر هاشتاغ يطالب بمقاطعة الجمعيات الخيرية بالدولة على خلفية تبرع منظمات خيرية كويتية لبرنامج إعادة إعمار العراق بالملايين.

وينتقد مستخدمون كويتيون تبرع منظمات خيرية كويتية بتلك المبالغ للعراق، قائلين إن مواطني الكويت هم أولى بها.

#هشام_جنينة

وفي مصر اهتم المستخدمون بالتصريحات التي أدلى بها المستشار هشام جنينة أحد معاوني الفريق سامي عنان المستبعد من الترشح في الانتخابات المصرية، وقد ألقي القبض عليه بعدها.

وظهر هاشتاغ يحمل اسم المستشار في قائمة أكثر الهاشتاغات تداولا في مصر الثلاثاء وورد عليه أكثر من سبعة آلاف تغريدة على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال جنينة في تصريحاته إن الفريق سامي عنان يملك وثائق وأدلة ضد الدولة المصرية تتعلق بأحداث الـ25 من يناير، الأمر الذي نفاه محامي عنان واصفا تصريحاته بأنها عارية تماماً من الصحة ولا تمت للواقع بصلة، كما نقلت صحف مصرية محلية.

ونشر المتحدث العسكري الرسمي بيانا بعد تعليقات جنينة يتهم فيه جنينة باستهداف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها.

بعدها قل محامي جنينة إن موكله قد تم القبض عليه.

وكان جنينه قد تعرض لما وصفه بمحاولة قتل بعد الاعتداء عليه أمام منزله الشهر الماضي. واتهم جنينة حينها الشرطة المصرية بالاعتداء عليه.

#حل_مجلس_الشوري_مطلب_شعبي

مجلس الشورى السعوديGetty Images

وننتقل إلى السعودية حيث أثار مقترح لمجلس الشورى السعودي لمراجعة نظام التجنيس سجالا بين المغردين في المملكة.

فقد وافقت لجنة الشؤون الأمنية بمجلس الشورى على دراسة مقترح لتعديل بنود في قانون الجنسية، أبرزها إمكانية منح السعودية المتزوجة من أجنبي جنسيتها إلى أبنائها.

وتفاعل مغردون سعوديون مع الخبر عبر تدشين #حل_مجلش_الشوري_مطلب_شعبي، طالبوا من خلاله بتعليق المجلس أو حله باعتباره يناقش قوانين لا تأتي في سلم أوليات الشعب السعودي وتطلعاته، وفق تعبيرهم.

سننشر لاحقا مقالا نتناول فيه الموضوع بشكل موسع.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com