ورد الآن
الرئيسية » بي بي سي » الألقاب… تعكس ما نراه في الآخر؟

لقَّب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زعيمَ كوريا الشمالية كيم جونج أون في إحدى تغريداته بالرجل الصاروخ. وقد تطغى الألقاب على أسماء أصحابها الحقيقية أو تصبح موازية لها. فمن لا يعرف من المقصود بلقب العندليب الأسمر مثلاً. ولكن في حين قد يكون اللقب مُحبباً لشخص قد يؤثر على آخر بشكل سلبي.

محمود أحمد فتحي أطلقت عليه مدرسته لقب “سْنِفرو” الذي كان مؤسس الأسرة الرابعة خلال عصر الدولة القديمة. لقب أكسبه انتشاراً في مجال الإنتاج التلفزيوني. إيمان خطاب سألته عن سبب إطلاق هذا الاسم عليه.

ولكن ما الذي يدور بذهن الشخص الذي يُطلق مثل هذه الألقاب على من حوله؟ رامي صفاء المعروف ببايبي أليفينت أي “الفيل الصغير” مونتير اعتاد إطلاق الألقاب على من حوله. إيمان خطاب سألته عمن أطلق عليه لقب بايبي أليفينت؟ ولماذا يُطلق الألقاب على الآخرين؟

لماذا تؤثر الألقاب علينا؟ سؤال وجهته إيمان خطاب إلى الطبيب النفسي نبيل القط، مدير مركز شمس للاستشارات النفسية وعلاج الإدمان والاضطرابات الشخصية والأسرية.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com