Home » المفكرة » المفكرة الأربعاء 1 آب 2018

7,30 وصول سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية الجديد محمد جواد فيروزنيا، الى مطار رفيق الحريري الدولي، آتيا من طهران، حيث سيقام له حفل استقبال في صالون الشرف في المطار.

9,00 يترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الاحتفال الذي دعت اليه قيادة الجيش لمناسبة الاول من آب، العيد ال73 للجيش، في الكلية الحربية، في ثكنة شكري غانم، في الفياضية، حيث يسلم عون السيوف لضباط “دورة فجر الجرود”، في حضور اركان الدولة وشخصيات رسمية وسياسية وديبلوماسية وعسكرية واهالي الضباط المتخرجين.

10,00 افتتاح مركز “أبجد”، في إطار مشروع تحسين الأمن البشري عبر تطوير الأحياء والتمكين الإقتصادي للمجتمعات المضيفة واللاجئين، بدعوة من “برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية”، ومنظمة “يونيسف” و”هيئة الأمم المتحدة للمرأة”، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، في سينما الأندلس- شارع سوريا- باب التبانة.

11,00 يزور مركز بيكلين لفرز النفايات في بكفيا وفد من رؤساء واعضاء بلديات من منطقة الجنوب وجبل لبنان بالتعاون مع منظمة أكتد الدولية، للاضطلاع ميدانيا على عملية الفرز.

18,00 حفل توقيع كتاب “المملوكية: دراسة الى رسائل ابن تيمية” للدكتور اسامة حسن قبلان، بدعوة من منتدى البحوث والدراسات التاريخية، برعاية المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان، في مجمع المجتبى – حي الاميركان.

19,00 ندوة بعنوان “الاقطاع وهامش التغيير”، يحاضر فيها وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي، في انطلاقا من رواية جمهورية الفلاحين للكاتب رمزي توفيق سلامة، في اطار سلسلة الندوات التي تنظمها دار سائر المشرق في صيف 2018، في قاعة ريمون روفايل في المجلس العام الماروني في منطقة المدور (الكرنتينا).

19,30 قداس يترأسه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في الذكرى المئوية الاولى لظهور النور في كنيسة سيدة القلعة- شحتول، يسبقه تدشين درب المسبحة وتبريك مغارة الظهور الاولى للسيدة العذراء ثم غرس ارزة باسم الراعي.

19,30 حفل استقبال تقيمه سفيرة سويسرا مونيكا شمودز كيرغوز، بمناسبة العيد الوطني لبلادها، في بلاس دو ليتوال- وسط بيروت.

20,00 مهرجان “فجر الجرود”، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، بدعوة من رئيس بلدية الدكوانة أنطوان شختورة وأعضاء المجلس البلدي. في ساحة ملعب نادي الروضة الرياضي- الدكوانة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com