ورد الآن
Home » المفكرة » المفكرة ليوم الجمعة 1 حزيران 2018


11,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب المعمار جاد تابت والامين العام لاتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي، في مقر نقابة المهندسين – بئر حسن، للاعلان عن مهرجان جوائز المعماريين العرب بمشاركة ممثلين عن 21 دولة عربية.

11,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده النائب السابق فادي كرم.

13,30 مؤتمر صحافي يعقده وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي ورئيس مجلس ادارة تيلي لوميير جاك كلاسي، في القاعة العامة في الوزارة، للاعلان عن تأسيس اتحاد الاعلام المسيحي في الشرق الاوسط.

16,30 احياء الذكرى السنوية 29 لرحيل مؤسس الجمهورية الاسلامية في ايران الموسوي الخميني، بدعوة من السفير محمد فتحعلي، في قصر الاونيسكو.

17,00 حفل توقيع ديوان “لاءات جسد” للشاعرة حياة قالوش، برعاية المطران بولس مطر وبدعوة من رئيس مدرسة الحكمة – بيروت الخوري جان بول أبو غزالة. يقام الحفل في مسرح مدرسة الحكمة قاعة جبران خليل جبران – مبنى القدامى، ويتخلله كلمات ثم كوكتيل.

17,30 حفل تخرج لطلاب مشروع “تمكين” الهادف لبناء مهارات الشباب في مجالات مختلفة، تنظمه مؤسسة الرؤية العالمية وإدارة دار الصداقة، في فندق القادري – زحلة.

18,00 توقيع كتاب الاب ميخائيل قنبر “المطران يوسف رزق 1780-1865 تلميذ مدرسة عين ورقة – سيرة حياة وانجازات”، دعا مدير مركز الشرق المسيحي للبحوث والمنشورات سليم الدكاش اليسوعي، برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، على مدرج بيار ابو خاطر – حرم العلوم الانسانية في الجامعة اليسوعية – طريق الشام. في البرنامج كلمة لكل من دكاش، الوزير السابق ادمون رزق، ممثل البطريرك الراعي المطران مارون العمار والمؤلف الاب قنبر.

18,00 ندوة بعنوان “القيم المشتركة بين المسيحية والاسلام”، بدعوة من اللجنة الاسقفية للحوار المسيحي الاسلامي بالتعاون مع بلدية الدكوانة – مار روكز – ضهر الحصين، في المدرسة الفندقية – الدكوانة. تتخللها كلمات لرئيس البلدية انطوان شختورة، الاباتي انطوان ضو، الشيخ حسن شريفة، الشيخ سامي ابو المنى. يديرها رئيس اللجنة المطران عصام يوحنا درويش.

افطارات رمضانية
غروب افطار تقيمه جمعية ايادينا، في فندق فينيسيا.
غروب افطار القبة، تقيمه عمدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية – دار الايتام الاسلامية، في مجمع القبة للرعاية والتنمية – خلدة، مفرق كنيسة سيدة خلدة.
غروب إفطار تنظمه المفوضية العامة في “كشافة لبنان المستقبل”، برعاية الأمين العام ل”تيار المستقبل” أحمد الحريري، في فندق كراون بلازا – الحمرا.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com