Home » المفكرة » المفكرة الاربعاء 23 أيار 2018


8,00 تطواف بذخائر القديسة ريتا في شوارع سن الفيل، وآخر عند الساعة السادسة مساء، في إطار الإحتفالات الروحية والنشاطات الإجتماعية التي ستقام لمناسبة عيد شفيعة كنيسة القديسة ريتا في سن الفيل.

9,30 طاولة الحوار الوطنية “لمتابعة نتائج الإجتماع الوزاري الرابع للإتحاد من أجل المتوسط حول حقوق النساء”، بدعوة من الشبكة النسوية الأورومتوسطية IFE- EFI، برعاية وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان، المنارة – فندق الريفييرا.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
12,00 المركز الاسلامي/ عائشة بكار.
12,30 جمعية آل كشلي.
13,00 المدير العام للشؤون الثقافية في وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد.

***********************

12,00 جلسة للمجلس النيابي، بدعوة من رئيس السن النائب ميشال المر لانتخاب هيئة مكتبه.

14,30 يقدم تلاميذ مدرسة ليسيه فردان وتلامذة مدرسة أحمد الجابر الصباح الرسمية، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، النشاط الثقافي “طريق السلام”، في مئوية البعثة العلمانية الفرنسية، في قصر الأونيسكو.

15,00 ورشة عمل تنظمها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس، بهدف تقديم عرض حول مفهوم انشاء مدينة المعرفة والابتكار- KIC التابعة لها في معرض رشيد كرامي الدولي، ونتائج دراسة الجدوى المالية للمشروع، تتحدث فيها رئيسة المنطقة الاقتصادية الوزيرة السابقة ريا الحسن والخبير في التحضير لهذا النوع من المدن ماجد فتال، في السراي الحكومي.

17,00 وقفة احتجاجية لمجلس مندوبي نقابة موظفي المصارف في لبنان، على التعاطي السلبي لجمعية المصارف في ما خص تجديد عقد العمل الجماعي والذي جاء جوابهم رافضا لأهم المقترحات التي تقدم بها الاتحاد، امام جمعية مصارف لبنان – وسط بيروت.

18,00 مؤتمر لمناقشة نتائج التقرير المشترك بين الأمم المتحدة والبنك الدولي بشأن منع نشوب الصراعات، في حضور المؤلفين الرئيسيين للتقرير: رئيس خبراء البنك الدولي الفنيين لشؤون الهشاشة والصراع والعنف ألكسندر مارك، والمستشار في الأمم المتحدة ومجموعة البنك الدولي المعنية بالدول الهشة والمتأثرة بالصراعات Jago Salmon، على مدرج Gulbenkian- كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اليسوعية- حرم العلوم الاجتماعية- شارع Huvelin في بيروت.

19,00 حفل استقبال يقيمه سفير الارجنتين ريكاردو لاريارا، لمناسبة العيد الوطني لبلاده، في فندق فينيسيا – Grand Ballroom

غروب افطار رمضاني يقيمه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في قصر بعبدا، في حضور رؤساء الطوائف المسيحية والاسلامية والوزراء والنواب الجدد، ورؤساء البعثات الديبلوماسية والقنصلية اضافة الى كبار الموظفين، وسيلقي الرئيس عون كلمة يتناول فيها الاوضاع الداخلية والتطورات الراهنة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com