Home » العالم اليوم » رأينا زوجة عمران خان «المنتقبة»، ويبدو أن هناك الكثير لا نعرفه عنها وعن زوجتيه السابقتين

لفتت زوجة رئيس وزراء باكستان بشرى بي بي الأنظار بحضورها مراسم تنصيب زوجها المنتخب عمران خان مرتديةً برقعاً أبيض “نقاباً».

وقد انقسمت الآراء بين مَنْ أيَّد حقها وحريتها في ارتداء ما تريد، ومَنْ أكد ضرورة تمثيلها مجتمع الباكستانيات، خاصةً مع انتقادات ضد “اضطهاد» المرأة في باكستان.

زوجة خان الحالية خلال الاحتفالات بتنصيبه

السيدة بشرى التي أثارت اهتمام الصحف المحلية والعالمية هي الزوجة الثالثة لرئيس الوزراء الباكستاني الجديد، وجاءت بعد زواجين فاشلين، كما قال خان الذي اعتبر زوجته الثالثة “الملاك الراعي» في محاولته ليصبح قائد باكستان.

العروس الجديدة بشرى.. لم ير وجهها قبل الزفاف، وهو الزوج الثاني لها

خان مع زوجته بشرى في صورة عائلية

بشرى مانيكا، الزوجة الجديدة التي تبلغ من العمر 39 سنة، هي باحثة متميزة ودليل روحاني في التصوف الإسلامي، وقد تزوجت من خان مطلع العام 2018.

خان (65 عاماً)، أسطورة الكريكيت السابق، لم ير وجه زوجته الثالثة إلا بعد زواجهما، وقال إنه “لم يشعر بخيبة أمل» عندما رفعت عروسه الجديدة النقاب لتكشف عن وجهها.

وتابع: “لم أُلقِ ولو نظرة واحدة على وجه زوجتي إلا بعد أن تزوجنا. لقد تقدمت إليها دون أن أراها؛ لأنها لم تقابلني أبداً دون تغطية وجهها بحجاب كامل. الفكرة الوحيدة التي تكونت لديَّ عن شكلها أتتني من صورة قديمة رأيتها في منزلها»، في تصريحاتٍ سابقة لصحيفة Mail on Sunday البريطانية.

صورة بشرى بوجهها تستخدمها “ويكيبيديا» لتعريفها

يعتبر خان هو الزوج الثاني لبشرى، التي انفصلت عن زوجها السابق خوار فريد مانيكا في عام 2017، ولها منه 3 أولاد، وهم: إبراهيم مانيكا، ومهرو مانيكا، وموسى مانيكا.

زواجان انتهيا بالانفصال، والثاني كان مريراً

تزوج عمران مرتين قبل زوجته الحالية بشرى.

خان مع زوجته الأولى جيميما

زوجته الأولى هي البريطانية ذات الأصول اليهودية جيميما غولدسميث، وقد تزوجها عام 1995 ثم انفصلا في 2004، ويذكرها بشكلٍ جيد في تصريحاته، حسب صحيفة The sun البريطانية.

خان وجيميما مع الأميرة ديانا

كما أن له منها ابنين وهما: سليمان عيسى خان (21 عاماً)، وقاسم خان (19 عاماً).

أما زوجته الثانية فهي البريطانية-الباكستانية ريهام خان، التي كانت تعمل مقدمة للأحوال الجوية في قناة BBC.

زوجة خان الثانية ريهام، خلال عملها مذيعة للطقس

ولا يتذكرها خان بشكلٍ جيد، إذ قال عنها: “في العادة، لا أصرِّح بأي شيء يتعلق بريهام. لكنني سأقول هذا: لقد ارتكبت بعض الأخطاء في حياتي لكن زواجي الثاني كان أكبرها»، مدعياً أنها ملأت حياته بؤساً.

وهي الأخرى، يبدو أنها تبادله الشعور ذاته؛ إذ نشرت مؤخراً مذكرات تتضمن ادعاءات بسلوكيات طائشة في حياة خان الخاصة.

خان مع زوجته الثانية ريهام

وبعد علاقة مضطربة دامت 10 أشهر انفصل الزوجان في 2015. وكان الانفصال مريراً لدرجة أنه كان يُهدد محاولاته لبلوغ منصب رئاسة الوزراء، وذلك بسبب التهم الموجهة له بممارسة الزنا، وتعاطي المخدرات، وإنجاب الأطفال خارج إطار الزواج.

من هو عمران خان؟

يعد خان واحداً من أكثر الرياضيين الناجحين في مجال الكريكيت؛ حيث قاد منتخب بلاده في 48 مناسبة، ثم دخل عالم السياسة عام 1996، عندما أسس حزبه “حركة إنصاف».

عمران خان أثناء لعبه الكريكيت

وكانت تجربته الانتخابية الأولى عام 1997 مريرة، إذ فشل في الحصول على أي مقعد. وفي انتخابات 2002 تحسّن وضع الحزب قليلاً، ففاز عمران بمقعد واحد فقط، ثم غاب عن البرلمان في الدورة التالية لمقاطعته الانتخابات.

إلا أن انتخابات 2013 شهدت قفزة كبيرة للحزب بحصول حزبه على 35 مقعداً بنسبة 16.9% من الأصوات، وبات الحزب الثالث في البلاد.

ثم أعلنت الجمعية الوطنية الباكستانية، الجمعة 17 أغسطس/آب 2018، انتخاب عمران خان رئيساً للحكومة، بحصوله على 176 صوتاً في البرلمان، بينما حصل منافسه شهباز شريف من الرابطة الإسلامية على 96 صوتاً.

وللمزيد عن عمران خان، اقرأ أيضاً..

رسمياً بطل الكريكت رئيساً للوزراء بـ 176 صوتاً.. عمران خان يقود الحكومة الباكستانية

رسمياً بطل الكريكت رئيساً للوزراء بـ 176 صوتاً.. عمران خان يقود الحكومة الباكستانية

اعتنقت الإسلام بسبب رئيس وزراء باكستان عمران خان… المذيعة التي تخلت عن قناة إم تي في ونجوم الروك واتجهت لمكة

The post رأينا زوجة عمران خان “المنتقبة»، ويبدو أن هناك الكثير لا نعرفه عنها وعن زوجتيه السابقتين appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com